مناقشة CBS - التاريخ

مناقشة CBS - التاريخ


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

التقى المرشحون الجمهوريون لمناقشة السياسة الخارجية في نيوجيرسي. اعتبر معظم المراقبين المناظرة الأكثر جدية في نقاشات الجمهوريين ، حيث لم يرتكب أي من المرشحين أخطاء كبيرة أو يحقق انفراجة.


مناظرة شبكة سي بي إس - التاريخ

أشار بن كارسون إلى أحد أكثر أعداء أمريكا شهرة في بيانه الختامي في المناظرة الرئاسية للجمهوريين في 13 فبراير في ساوث كارولينا.

قال كارسون مخاطبًا الجمهور: "أنا مثلك عضو في" نحن ، الشعب ". "ونحن نعلم أن بلادنا تتجه نحو الهاوية. قال جوزيف ستالين ، 'إذا كنت تريد إسقاط أمريكا ، فعليك تقويض ثلاثة أشياء: حياتنا الروحية ، ووطنيتنا وأخلاقنا." نحن ، الشعب ، نستطيع. أوقف هذا التراجع ".

المشكلة هي أنه في جميع الاحتمالات ، فإن هذا ليس اقتباسًا حقيقيًا من الزعيم السوفيتي السابق. قاد ستالين الأمة الشيوعية من عشرينيات القرن الماضي حتى وفاته عام 1953 ، ويعتقد أن الملايين ماتوا خلال نظامه.

لا تظهر عمليات البحث عن الاقتباس في أي كتب تاريخ أو أعمال علمية أو مصادر أولية. غالبًا ما يكون الأمر مجرد مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي مع نص الاقتباس بجوار صورة ستالين.

نظر أصدقاؤنا في Snopes في اقتباس مشابه وخلصوا إلى أنه "من المستبعد جدًا أن تحدث ستالين بهذه الكلمات على الإطلاق". وأشار سنوبس إلى أنه يبدو من المريب أن يقول ستالين شيئًا كهذا ، لأن الاقتباس ، إلى حد ما ، يكمل أمريكا لقوتها.

بحثنا في أرشيف ستالين على الإنترنت ومكتبة على الإنترنت جمعتها جامعة بنسلفانيا. بحثنا جاء فارغًا.

ليس من الواضح من أين نشأ هذا الاقتباس. كان أقرب استخدام للاقتباس الذي وجده سنوبس في رسالة 1983 إلى المحرر في إحدى صحف كنساس.


أصول

بدأ تاريخ نظام إذاعة كولومبيا (سي بي إس) في عام 1927 عندما لم يتمكن وكيل المواهب آرثر جودسون من الحصول على عمل لأي من عملائه في البرامج الإذاعية التي تبثها شركة الإذاعة الوطنية (إن بي سي) ، وأنشأ شبكته الخاصة ، الإذاعات المستقلة المتحدة . اندمجت شبكة جودسون لاحقًا مع شركة Columbia Phonograph and Records Co وغيرت اسمها إلى شركة Columbia Phonograph Broadcasting Company. بسبب الخسائر المالية المتزايدة ، تم شراء الشبكة بمبلغ متواضع قدره 400 ألف دولار بواسطة William S. Paley ، الذي يمتلك والده الشركة التي صنعت السيجار La Palina ، أحد المعلنين الرئيسيين للشبكة. في 18 يناير 1929 ، تم التوقيع على الهواء في نظام إذاعة كولومبيا الذي تم تسميته حديثًا.

تحت إشراف المغامر بالي كرئيس للشبكة منذ فترة طويلة ، صنعت شبكة سي بي إس تاريخ وسائل الإعلام بداية من أواخر عشرينيات القرن الماضي. إدراكًا أن مفتاح النجاح الإذاعي كان الجماهير الكبيرة التي تجذب المعلنين ، عرض Paley البرمجة مجانًا للمحطات التابعة مقابل تخصيص جزء معين من جداولها لعروض الشبكة التي ترعاها. من 22 محطة في عام 1928 ، نمت الشبكة إلى 114 محطة في عقد من الزمن. بحلول عام 1932 كانت تسجل أرباحًا سنوية قدرها 3 ملايين دولار. على الرغم من سماع أشهر نجوم وبرامج الراديو في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي عبر شبكة شركة الإذاعة الوطنية المنافسة (NBC) ، إلا أن شبكة CBS حافظت على جمهور كبير ، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى القيادة الديناميكية لفرانك ستانتون ، الرجل الثاني في قيادة بالي ، الذي شغل منصب رئيس CBS من عام 1946 إلى عام 1971. كما أنشأت الشبكة قسمًا إخباريًا قويًا ومؤثرًا تحت إشراف إدوارد آر مورو وخلفائه. وعلى الرغم من تخلفها عن شركة NBC المملوكة لشركة RCA من الناحية التكنولوجية ، فقد اتخذت CBS خطوة كبيرة إلى الأمام في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي من خلال تطوير سجلات طويلة الأمد من قبل قسم سجلات كولومبيا. في عام 1938 ، استحوذت سي بي إس على شركة التسجيل الأمريكية ، والتي أصبحت فيما بعد شركة كولومبيا للتسجيلات. اخترع Peter Goldmark من مختبرات CBS سجلات عالية الدقة طويلة التشغيل ، وقدمتها شركة كولومبيا للتسجيلات للجمهور في عام 1948.

أدى وجود نجوم مثل فيل هاريس وفريد ​​ألين وبينج كروسبي وكيت سميث على شبكة سي بي إس إلى تضخم مستمعي الشبكة. مع ظهور التلفزيون خلال الأربعينيات من القرن الماضي ، أصبح ظهور فناني الأداء لا يقل أهمية عن أصواتهم ، وفي عام 1948 شن بالي هجومًا موهوبًا على منافسه إن بي سي ، حيث اشترك مع نجوم مثل فريمان جوسدن وتشارلز كوريل (المعروفين باسم أموس ن '). آندي) ، وإدغار بيرغن ، وجورج بيرنز وجرايسي ألين ، وجاك بيني ، الذين أثبتوا شعبيتهم على شاشات التلفزيون كما كانت في الراديو. ونتيجة لذلك ، تمكنت شبكة سي بي إس من تحقيق انتقال سلس إلى الوسيط الجديد ، حيث كانت تفوق باستمرار منافستها خلال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.


يتعرض الوسطاء للنقد عبر الإنترنت بسبب الجدل الخلافي

تعرض مشرفو شبكة سي بي إس نيوز لانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء مع احتدام المناظرة الرئاسية الديموقراطية في ساوث كارولينا ، وغالبًا ما يغرقهم الحديث المتبادل.

ميغان ماكين ميغان مارغريت ماكين ميجان ماكين ، ووبي غولدبرغ يتجادلان حول غضب بايدن في مراسلة سي إن إن ميغان ماكين: هاريس 'بدا وكأنه معتوه' يناقش الهجرة إهانات CNN #MeToo حركة ، يوفر نهاية سعيدة لجيفري توبين أكثر مقارنة أجواء المناظرة بالمناقشات المثيرة للجدل التي تواجهها ويقول "الرأي" ، "هؤلاء الوسطاء بحاجة للسيطرة على هذا".

يحتاج هؤلاء الوسطاء إلى التحكم في ذلك. هذا هو أسوأ بكثير من أي يوم سيء جدول الموضوعات الساخنة TheView @. على الأقل ووبي لديه الجرس. # ديمديباتي 2020

- ميغان ماكين (@ MeghanMcCain) 26 فبراير 2020

ميكا بريجنسكي من MSNBC تشارك ميكا إيميلي بريجنسكي Harris النصائح للنساء التي ترشدها The Hill's Morning Report - مقدم من Citizens 'Climate Lobby - الساعة تختفي على صفقة بنية تحتية من الحزبين أعلن Mayor de Blasio أن مدينة نيويورك `` ستعيد فتحها بالكامل' 'في 1 تموز (يوليو) سُئل المزيد ، "هل تمتلك CBS جرس أو شيء من هذا القبيل لتنظيم هذا؟ " بينما كان حساب Twitter لـ “The Daily Show with Trevor Noah Trevor Noah'Daily Show 'يتعهد' بمظهر ومظهر جديد تمامًا عند عودته من التوقف الصيفي تتخذ Amazon خطوة كبيرة في صفقة الكتاب الإلكتروني مع المكتبات ، لكن النشطاء يبحثون عن المزيد من Ted Cruz و Trevor Noah للدخول إلى تويتر: 'أتذكر متى كان برنامج "ديلي شو" مضحكا "المزيد" سخر من الحديث المتبادل الذي لا يمكن فهمه في كثير من الأحيان.

هل يوجد لدى شبكة سي بي إس جرس أو شيء ما لتنظيم هذا. ماذا يحدث هنا؟

- ميكا بريجنسكي (morningmika) 26 فبراير 2020

المنسق: السؤال التالي هو من أجل -
كل مرشح في المرحلة: https://t.co/UKOmoqxmMR

- The Daily Show (TheDailyShow) 26 فبراير 2020

الرئيسة المؤقتة للجنة الوطنية الديمقراطية السابقة والمساهمة في قناة فوكس نيوز دونا برازيل Donna Lease Brazile إحياء ذكرى Juneteenth: تعلم من الماضي لتحسين الحاضر والمستقبل يحصل هاريس على دور جديد عالي الخطورة من خلال جهود حقوق التصويت. تترك دونا برازيل شركة Fox ، وتنضم إلى ABC كمساهمة. أسفل حذائك. تحكم ".

سيدتي الوسطاء: ارمي حذائك.

نائب الرئيس السابق جو بايدن جو بايدن يمكن أن يؤدي توسيع الائتمان الضريبي للأطفال إلى انتشال 4 ملايين طفل من براثن الفقر: التحليل تدافع ماريا بارتيرومو عن الإبلاغ: "استمر في تحطيمي ، سأستمر في قول الحقيقة" المذكرة: يرد المركز على الهجوم. تحدث بشكل خاص أكثر عن الوسطاء الذين حاولوا عزله في عدة مناسبات ، مصرة ، "أنا لست خارج الوقت. لقد تحدثت مع مرور الوقت ، وسوف أتحدث" ثم سأل لاحقًا ، "هل يمكننا التحدث فقط عندما نريد ذلك؟ هل هذه هي الفكرة؟"

في وقت لاحق ، عندما حاول بايدن الاقتحام مرة أخرى ، الوسيط جايل كينج جايل كينج فاوسي لتشيلسي كلينتون: "القدر الهائل من العداء" الذي أواجهه هو "مذهل" كايتلين جينر: عائلتي لم "تشارك على الإطلاق" في محاولة حاكمية "سي بي إس هذا الصباح" تنتقل إلى استوديو تايمز سكوير الجديد أكثر ساخرًا ، "أعدك ، السيد نائب الرئيس ، سوف نصل إليك ، "مع رد بايدن ،" ما زلت تعدني بذلك ، لكنك لن تصلني أبدًا. "


أسطورة رعاة البقر مايكل إيرفين يحسم الجدل حول من هو أعظم متلقي في تاريخ اتحاد كرة القدم الأميركي

بالنسبة للجماهير في سن معينة ، لا يوجد نقاش حول من هو أعظم متلقي في تاريخ اتحاد كرة القدم الأميركي. بالنسبة لهؤلاء المشجعين ، فإن جيري رايس ، قائد اتحاد كرة القدم الأميركي على الإطلاق في كل فئة من فئات الاستلام الإحصائي ، هو الأفضل على الإطلاق في هذا المنصب. بل إن بعض المعجبين والإعلاميين ذهبوا إلى حد اعتبار رايس هي الأعظم لاعب في تاريخ NFL الذي يبلغ 102 عامًا ، بغض النظر عن المركز.

ولكن على مدى السنوات العديدة الماضية ، تم إنشاء سرد من قبل بعض المشجعين الشباب (ومتلقي NFL الحاليين) يتحدى مكان رايس في أعلى القائمة. الاسمان اللذان يظهران عادة (إلى جانب رايس) في المناقشة هما راندي موس وتيريل أوينز. وبينما يستحق هذان اللاعبان النظر في أجهزة استقبال Mount Rushmore ، يشعر مايكل إيرفين ، متلقي Hall of Fame ، أن السؤال عن من هو أعظم متلقي في كل العصور ليس سؤالاً.

"جيري رايس هي الفترة الأولى ،" قال إيرفين مؤخرًا في برنامج دان لو باتارد مع ستوجوتز. "من المحتمل أن يكون جيري رايس هو الأقل موهبة جسديًا من بين هؤلاء الرجال الثلاثة. ربما يكون الأبطأ من بين هؤلاء الثلاثة ، وربما الأقل عموديًا من بين هؤلاء الثلاثة. ولكن ، عندما وضع جيري رايس كل شيء معًا ، فإنه أفضل جهاز استقبال. إنه أعظم على الإطلاق ، الأكثر إنجازًا. إنه متلقي أفضل.. TO و Randy Moss ، كانا متلقيين رائعين وتم منحهما جميع الهدايا. "

ايرفين محق بلا شك في تقييمه للمقارنات الفيزيائية لرايس. رايس ، الذي سجل وصوله عند 6 أقدام و 2 و 200 رطل خلال أيام لعبه ، لم يكن أكبر أو أسرع أو أقوى جهاز استقبال. لكن رايس كان لديه أخلاقيات عمل منقطعة النظير سمحت له بتجميع أعظم سلسلة من التميز المستمر من قبل المتلقي في تاريخ اتحاد كرة القدم الأميركي. لقد كان محترفًا محترفًا للبولر في كل موسم من 1986-96 (وكان أول محترفًا 10 مرات خلال تلك الفترة) ، حتى كسر هذا الخط في عام 1997. بعد إصابته الخطيرة في سن 35 ، حصل رايس على إيماءتين أخريين من Pro Bowl ، مع ظهوره الأخير في عام 2002 عن عمر يناهز 40 عامًا. في ذلك الموسم ، حصل رايس على تمريرة هبوط في Super Bowl بينما أضاف المزيد إلى سجلاته في اللعبة الكبيرة.

تبع تألق رايس مآثر أوينز (الذي كان زميل رايس في سان فرانسيسكو من 1996-2000) وموس. عينة جسدية سيطرت على باتريوتس في Super Bowl XXXIX على الرغم من وجود ساق واحدة سليمة بينما مع النسور ، حصل أوينز الذي يبلغ طوله 6 أقدام و 3 و 224 رطلاً على تقدير All-Pro كعضو في 49ers و Eagles و Cowboys. موس ، الذي لا يزال 17 هبوطًا في الهبوط في عام 1998 رقمًا قياسيًا مبتدئًا ، حطم الرقم القياسي لرايس البالغ من العمر 10 سنوات عندما اصطدم بـ 23 هبوطًا أثناء اللعب مع توم برادي خلال موسم 2007 العادي الذي لم يهزم باتريوتس. خُلد كل من موس وأوينز مسيرتهما المهنية في قاعة مشاهير كرة القدم المحترفين في عام 2018 ، بعد ثماني سنوات من استلام رايس سترته الذهبية وتمثال نصفي من البرونز.

في حين أن موس وأوينز هما من بين أعظم المستقبلين على الإطلاق ، فإن هيمنة رايس على أجهزة الاستقبال العظيمة الأخرى في اتحاد كرة القدم الأميركي كبيرة. تعد شاشة Hall of Fame Monitor 311.81 من رايس (أداة تم إنشاؤها مؤخرًا بواسطة Pro Football Focus لقياس ترشيح لاعب في Hall of Fame) أعلى من أي لاعب آخر في تاريخ الدوري. إنه أكثر من ضعف إجمالي Moss ، حيث تعد شاشته 149.59 هي ثاني أعلى شاشة بين أجهزة الاستقبال. شاشة أوينز 139.83 تضعه في المرتبة الخامسة بين أجهزة الاستقبال ، خلف رايس وموس ومارفن هاريسون ولاري فيتزجيرالد.

منذ تقاعد رايس عام 2004 ، كان هناك مستقبلون رائعون آخرون ، لكن الإحصائيات والمقاييس تستمر في جعل قضية رايس بالنسبة له. إيرفين ، المتلقي الرائع في كل الأوقات في حد ذاته ، يواصل أيضًا طرح قضية رايس له.

"لقد قلت ذلك من قبل" ، قال إيرفين عندما سئل عما إذا كان ينبغي اعتبار رايس أعظم لاعب في تاريخ اتحاد كرة القدم الأميركي أم لا. "رأيي هو أنني أعرف ما هو المطلوب للعب المركز. لا يوجد شيء مثل لعب المركز الذي لعبناه. جيري رايس ، كل ما فعله ، إنه جنون."


تراث مناظرات كينيدي ونيكسون

بعد شهر ونصف ، خرج الأمريكيون للتصويت بأرقام قياسية. كما كان متوقعًا ، كانت انتخابات متقاربة ، حيث فاز كينيدي في التصويت الشعبي بنسبة 49.7 في المائة مقابل 49.5 في المائة. كشفت استطلاعات الرأي أن أكثر من نصف الناخبين قد تأثروا بالمناظرات الكبرى ، بينما زعم 6٪ أن المناقشات وحدها هي التي قررت اختيارهم. سواء أكانت المناقشات تكلف نيكسون الرئاسة أم لا ، فقد كانت نقطة تحول رئيسية في سباق 1960 & # x2014 وفي تاريخ التلفزيون. أصبحت النقاشات المتلفزة سمة دائمة للمشهد السياسي الأمريكي ، مما ساعد على تشكيل نتائج كل من الانتخابات الأولية والعامة. إلى جانب تمييز أنفسهم عن خصومهم ، يتمتع المرشحون بفرصة عرض مهاراتهم الخطابية (أو خيانة عدم تفصيلهم) ، وإظهار روح الدعابة لديهم (أو الكشف عن عدم وجودهم) والاستفادة من منافسيهم & # x2019 الزلات (أو ختم مصيرهم مع زلة لسان). بعد عامين من مناظرات كينيدي ونيكسون ، اعترف الرجل الخاسر بأهميتها & # x2013 وخطوته القاتلة & # x2013 في مذكراته & # x201CSix Crises: & # x201CI كان يجب أن يتذكر أن & # x2018a الصورة تساوي ألف كلمة. & # x2019 & # x201D


تحرير الجدول

أعلنت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري جدول نقاش 2015-2016 في 16 يناير 2015. وكشفت أنه سيتم عقد 12 مناظرة ، على عكس 20 مناظرة عقدت في الفترة من 2011 إلى 2012. وتضمن الإعلان المؤسسات الإخبارية التي ستستضيف كل مناظرة. ، مع وجود ثلاث قنوات لكل من Fox News و CNN وواحد لكل من ABC و CBS و NBC و CNBC و Fox Business Network ومنفذ إعلامي متحفظ سيتم الإعلان عنه. كان لديه بعض التغييرات خلال المرحلة الابتدائية.

جرت أول مناظرة في البث المباشر يوم الخميس ، 6 أغسطس 2015 ، [1] في Quicken Loans Arena في كليفلاند ، أوهايو. تمت مشاهدته على قناة فوكس نيوز من قبل 24 مليون مشاهد ، مما يجعل المناظرة هي البث المباشر الأكثر مشاهدة لحدث غير رياضي في تاريخ تلفزيون الكابل. [2] نظرًا لعدد المرشحين الذين يتقدمون للترشيح ، بثت قناة Fox News مناظرتين منفصلتين في 6 أغسطس ، مع المرشحين الأقل شعبية أولاً ، يليهم المرشحون الذين حصلوا على دعم أكبر في مناظرة "وقت الذروة".

تلا ذلك مناظرة واحدة في الشهر حتى ديسمبر 2015. [3] ناقش مرشحو الحزب الجمهوري مرتين في يناير وثلاث مرات في فبراير 2016. [4] في 20 فبراير 2016 ، أعلن المجلس الوطني الاتحادي عن المناظرة الثالثة عشرة ، التي كان من المقرر عقدها في سالت ليك مدينة ، يوتا ، يوم الاثنين ، 21 مارس. كان من الممكن أن يتم هذا لثلاث مناظرات في مارس ، [5] ولكن تم إلغاء الحدث لاحقًا بسبب اختيار جميع المرشحين ما عدا واحدًا عدم الحضور.

يسرد الجدول التالي مناقشات RNC الاثني عشر التي جرت ، جنبًا إلى جنب مع التواريخ والأوقات والأماكن والمضيفين والمشاركين. [6] [7] [8]

مناظرات بين المرشحين لترشيح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة لعام 2016 [9]
لا. تاريخ زمن مكان مضيف مشاركون *
ف مشارك ، المناقشة الرئيسية. مشارك S ، مناقشة ثانوية. أنا أدعو ، المناقشة الرئيسية.
N غير مدعو. نقاش رئيسي غائب عن المدعو.
كما تغيب المدعو ، المناقشة الثانوية. يا خارج العرق (منسحب).
دفع كارسون كريستي كروز فيورينا جيلمور جراهام هوكابي جيندال كاسيش باتاكي بول بيري روبيو سانتوروم ورقة رابحة ووكر
مناقشات RNC يقر
1 6 أغسطس 2015 5 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة
9 مساء. بتوقيت شرق الولايات المتحدة
حلبة Quicken Loans
كليفلاند ، أوهايو
فوكس نيوز /
موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
ص ص ص ص س س س ص س ص س ص س ص س ص ص
2 16 سبتمبر 2015 3 م التوقيت الصيفى الباسيفيكى
5 مساءً التوقيت الصيفى الباسيفيكى
مكتبة ريغان
وادي سيمي ، كاليفورنيا
سي إن إن /
راديو سالم
ص ص ص ص ص ن س ص س ص س ص ا ص س ص ص
3 28 أكتوبر 2015 4 مساءً MDT
6 مساءً MDT
أحداث كورس Ctr.
بولدر ، كولورادو
CNBC /
ويستوود وان
ص ص ص ص ص ن س ص س ص س ص ا ص س ص ا
4 10 نوفمبر 2015 6 مساءً CST
8 مساءً CST
مسرح ميلووكي
ميلووكي ، ويسكونسن
فوكس بيزنس /
وول ستريت جورنال
ص ص س ص ص ن ن س س ص ن ص ا ص س ص ا
5 15 ديسمبر 2015 3 م PST
5:30 مساءا. PST
البندقية
لاس فيغاس ، نيفادا
سي إن إن /
راديو سالم
ص ص ص ص ص ن س س ا ص س ص ا ص س ص ا
6 14 من كانون الثاني 2016 6 مساءً est
9 مساء. est
ن. تشارلستون كوليسيوم
إن تشارلستون ، ساوث كارولينا
فوكس بيزنس /
موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
ص ص ص ص س ن ا س ا ص ا كما ا ص س ص ا
7 28 من كانون الثاني 2016 6 مساءً CST
8 مساءً CST
مركز أحداث أيوا
دي موين ، IA
فوكس نيوز /
متصفح الجوجل
ص ص ص ص س س ا س ا ص ا ص ا ص س أ ا
8 6 فبراير 2016 8 مساءً est كلية سانت أنسيلم
جوفستاون ، نيو هامبشاير
حروف أخبار/
IJReview.com
ص ص ص ص ن ن ا ا ا ص ا ا ا ص ا ص ا
9 13 فبراير 2016 9 مساء. est مركز السلام
جرينفيل ، كارولاينا الجنوبية
أخبار سي بي اس ص ص ا ص ا ا ا ا ا ص ا ا ا ص ا ص ا
10 25 فبراير 2016 7 مساءً CST جامعة هيوستن
هيوستن ، تكساس
سي إن إن / سالم
راديو / Telemundo
ا ص ا ص ا ا ا ا ا ص ا ا ا ص ا ص ا
11 3 مارس 2016 9 مساء. est مسرح فوكس
ديترويت ، ميشيغان
فوكس نيوز ا ا ا ص ا ا ا ا ا ص ا ا ا ص ا ص ا
12 10 من آذار 2016 9 مساء. est جامعة ميامي
مركز BankUnited
كورال جابلز ، فلوريدا
CNN / سالم راديو /
واشنطن تايمز
ا ا ا ص ا ا ا ا ا ص ا ا ا ص ا ص ا
* ^ المشاركة في مناقشة واحدة على الأقل مذكورة أعلاه: حاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش • جراح أعصاب الدكتور بن كارسون من ماريلاند • حاكم ولاية نيو جيرسي كريس كريستي • السناتور تيد كروز من تكساس • الرئيس التنفيذي السابق كارلي فيورينا من كاليفورنيا • الحاكم السابق جيم جيلمور من فيرجينيا • السناتور ليندسي جراهام ولاية كارولينا الجنوبية • حاكم ولاية أركنساس السابق مايك هوكابي • حاكم ولاية لويزيانا بوبي جندال • حاكم ولاية أوهايو جون كاسيش • حاكم ولاية أوهايو السابق جورج باتاكي من نيويورك • السناتور راند بول من كنتاكي • حاكم ولاية تكساس السابق ريك بيري • السناتور ماركو روبيو من فلوريدا • السناتور السابق ريك سانتوروم من ولاية بنسلفانيا • رجل الأعمال دونالد ترامب من نيويورك • حاكم ولاية ويسكونسن سكوت ووكر

تحرير تأثير الاقتراع

تم انتقاد استخدام بيانات الاقتراع في البداية من قبل شركات الاستطلاع مثل ماريست المرموقة. قبل المناظرة الأولى ، قررت ماريست تعليق استطلاعاتها الوطنية مؤقتًا لتفضيلات المرشح الجمهوري على أساس أن استخدام بيانات الاقتراع غير العلمية لاختيار مجال النقاش بين الحزبين يضع شركات الاقتراع مثل ماريست تحت ضغط لإنتاج نتائج عالية الدقة التي يستحيل توفيرها بطبيعتها في ذلك الوقت.

على سبيل المثال ، سيكون من الصعب تحديد هامش الخطأ في أي عملية أخذ عينات إحصائية مثل استطلاع التفضيل (انظر الارتباط الإحصائي للمركز العاشر ، وبشكل عام استقلالية الحيوانات المستنسخة). [10]

أوضحت FiveThirtyEight نقطة بدرجات متفاوتة من السلطة التقديرية التي أعطتها شبكات التلفزيون لنفسها بمعايير دعوة المناقشة المميزة الخاصة بها ، مشيرةً إلى أنه لا يمكن النظر إلى بيانات الاقتراع إلا كطريقة موضوعية لاختيار المشاركين في المناظرة ، إذا تم توضيح المعايير الكاملة والدقيقة. مقدما. [11] أدى الخطاب حول إيجابيات وسلبيات معايير المناقشة ، واستخدام استطلاعات الرأي لتذليل المجال ، جزئيًا إلى إزاحة المناقشات الموضوعية حول السياسات الملموسة التي يقترحها المرشحون. [12]

فيما يتعلق بالعديد من مرشحي الحزب الجمهوري ، تم انتقاد استخدام استطلاعات الرأي لتذليل المجال ، خاصة من قبل المرشحين ذوي الأرقام المنخفضة نسبيًا في أغسطس ، بما في ذلك ريك سانتوروم وليندسي جراهام ، اللذين قالا عبر وسائل الإعلام إن استبعادهما من المناظرات الرئيسية يمكن أن يمنعهم من المنافسة في الانتخابات التمهيدية والمؤتمرات الحزبية. [13]

المرشحون الذين تم تصنيفهم من المركز الثامن إلى المركز الثاني عشر في استطلاعات الرأي قبل مناقشة أغسطس 2015 ، والتي شملت كريس كريستي وريك بيري وجون كاسيش ، قللوا من أهمية دعوتهم إلى أي نقاش محدد من خلال التأكيد على أن اختيار المندوبين في الولايات المبكرة أكثر أهمية . [12] وقد أوضح كل من كريستي وزميله المرشح لمرة واحدة راند بول أن المناقشات المبكرة ستمنح المرشحين فرصة لتوصيل أفكار السياسة للناخبين ، وستكون بعد ذلك مفيدة في تزويد الناخبين بالمعلومات اللازمة لتحديد المرشح الذي سيؤيده . [12]

شكك البعض في وسائل الإعلام في جدية دونالد ترامب كمرشح ، وتساءلوا عما إذا كان ينبغي إشراكه في المناقشات أم لا. [14] [15] قدم ترامب أوراقًا من لجنة الانتخابات الفيدرالية لجعل ترشيحه رسميًا [16] ومع ذلك ، على الرغم من الأداء الجيد في الاقتراع المبكر والذي يضمن له فعليًا دعوة إلى مناظرات Fox News و CNN ، فقد أعرب ترامب عن تناقض بشأن قيمة المناقشات لحملته الخاصة (قائلاً إنه لم يكن مناظراً وبالتالي لا يعرف مدى جودة أدائه في واحدة) ، وللعملية بشكل عام (قائلاً إن السياسيين دائمًا ما يناقشون القليل في طريق النتائج). [12]

تحرير اللوجستيات

مع وجود ما يصل إلى 17 مرشحًا رئيسيًا يتنافسون على الترشيح ، فإن احتمال إدراج جميع المرشحين في مناقشة يمثل صعوبات لوجستية. في كل من المناظرات التي عقدت في الفترة من أغسطس 2015 حتى يناير 2016 ، أجرت الشبكة التلفزيونية الراعية مناظرة تم بثها في وقت الذروة يسبقها مناظرة أخرى في فترة ما بعد الظهر أو في وقت مبكر من المساء ، تمت دعوة المرشحين الذين حصلوا على مرتبة أعلى في الاستطلاعات إلى مناظرة وقت الذروة ، مع قبول المرشحين الأقل مرتبة في المناظرة السابقة فقط. أطلق على المناظرات السابقة للمرشحين الأقل مرتبة اسم مناظرات "البطاقة السفلية" [17] [18] أو مناظرات "طاولة الأطفال". [19] [20]

تعديل التقييمات

يسرد الجدول التالي تصنيفات (عدد المشاهدين المقدر) للمناقشات حتى الآن.


نقاش أخبار CBS للبث المباشر على BET

محرر CBS EVENING NEWS ومدير التحرير نورا أودونيل و CBS هذا الصباح المضيف المشارك جايل كينج سيدير ​​المناظرة التمهيدية الرئاسية للديمقراطيين على شبكة سي بي إس نيوز في وقت الذروة في يوم الثلاثاء 25 فبرايرمن 8: 00-10: 15 مساءً ، بالتوقيت الشرقي ، في مركز تشارلستون جيلارد في تشارلستون ، ساوث كارولينا سينضم إلى أودونيل وكينج في الاستجواب وسيط FACE THE NATION ومراسل الشؤون الخارجية الأقدم في CBS News مارجريت برينان، مراسل واشنطن الرائد جاريت، ومراسل 60 دقيقة بيل ويتاكر.

تمت الموافقة على المناقشة من قبل اللجنة الوطنية الديمقراطية وستعقد بالتنسيق مع DNC والحزب الديمقراطي في ساوث كارولينا.

سيتم بث المناظرة مباشرة على شبكة CBSN ، خدمة البث الإخبارية المجانية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على CBS News ، وعلى Twitter عبرCBSNews. سيتم بث المناظرة أيضًا على الهواء مباشرة على BET ، وهي شركة تابعة لشركة ViacomCBS والمزود الرائد في البلاد للترفيه والموسيقى والأخبار والبرامج التلفزيونية للشؤون العامة للجمهور من أصل أفريقي.

بعد المناقشة مباشرة ، ستستمر CBS News في التغطية الحية من الساعة 10: 15-11: 00 مساءً ، بالتوقيت الشرقي ، على شبكة تلفزيون CBS و CBSN و Twitter. مذيع قناة CBSN "الأحمر والأزرق" إيلين كويجانومع المراسل السياسي لشبكة سي بي إس نيوز إد أوكيف، سيرسي برنامج ما بعد المناظرة ، الذي تنتجه شبكة CBSN ، والذي سيضم مقابلات مباشرة مع المرشحين والوكلاء وغيرهم من صانعي الأخبار ، بالإضافة إلى التحليل المتعمق وإعداد التقارير من فريق صحفيي CBS News والمساهمين في تشارلستون.

ستشترك شبكة سي بي إس نيوز في استضافة النقاش مع معهد الكونجرس الأسود ، وهي منظمة رعاية اجتماعية غير ربحية وغير حزبية تهدف إلى تثقيف ناخبي اليوم وتدريب قادة الغد. Twitter هو شريك في المناظرة. باستخدام الهاشتاج #DemDebate ، سيتمكن الناخبون من جميع أنحاء البلاد من التغريد بأسئلة قد يطرحها الوسطاء على المرشحين مباشرة في مرحلة المناقشة.

سي بي اس نيوز واللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي سيعلنان عن الصيغة والمرشحين المؤهلين للمناقشة في وقت لاحق.

مناظرة CBS News هي الأخيرة قبل الانتخابات التمهيدية الرئيسية في ساوث كارولينا ويوم الثلاثاء الكبير.

بالإضافة إلى الوسطاء ومراسلي الشبكة ، سيواصل فريق CBS News القوي من مراسلي حملة 2020 تغطيتهم للمرشحين عند وصولهم إلى تشارلستون والانضمام إلى مرحلة المناظرة.


محتويات

المذكرات ، التي يُزعم أنها كُتبت في عامي 1972 و 1973 ، حصلت عليها منتجة شبكة سي بي إس الإخبارية ماري مابس والصحفي المستقل مايكل سميث ، من اللفتنانت كولونيل بيل بوركيت ، وهو ضابط سابق في الحرس الوطني بالجيش الأمريكي. [18] كان مابيس ودان راذر ، من بين العديد من الصحفيين الآخرين ، يحققون لعدة سنوات في قصة فشل بوش المزعوم في الوفاء بالتزاماته تجاه الحرس الوطني. [19]

تلقى بوركيت دعاية في عام 2000 ، بعد تقديم ادعاء ثم التراجع عنه بأنه نُقل إلى بنما لرفضه "تزوير سجلات الموظفين [في ذلك الوقت] الحاكم بوش" ، [20] [21] وفي فبراير 2004 ، عندما ادعى أن لديه معرفة "بتنقية" سجلات الحرس الوطني الجوي لتكساس التابعة لبوش. [22] [23] كانت مابيس "حسب روايتها الخاصة [مدركة] أن الكثيرين في الصحافة اعتبروا بوركيت" متعصبًا ضد بوش "، ومصداقيته موضع تساؤل". [24]

اتصل مابيس وسميث ببوركيت في أواخر أغسطس ، وفي 24 أغسطس ، عرض بوركيت الاجتماع معهم لمشاركة الوثائق التي بحوزته ، ثم أخبر المراسلين في وقت لاحق من الولايات المتحدة الأمريكية اليوم "أنه وافق على تسليم الوثائق إلى شبكة سي بي إس إذا كانت الشبكة سترتب محادثة مع حملة كيري" ، [25] ادعاء تم إثباته من خلال رسائل البريد الإلكتروني بين سميث ومابس التي توضح بالتفصيل طلبات بوركيت الإضافية للمساعدة في التفاوض بشأن صفقة كتاب ، والأمن والتعويضات المالية. [26] خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس ، طلبت مابيس من جوش هوارد ، رئيسها المباشر في شبكة سي بي إس ، الحصول على إذن لتسهيل الاتصال بين بوركيت وحملة كيري ، وتنازع هوارد وخرائط فيما بعد ما إذا كان قد تم منح هذا الإذن. [27]

تم تقديم وثيقتين بواسطة Burkett إلى Mapes في 2 سبتمبر وأربعة آخرين في 5 سبتمبر 2004. في ذلك الوقت ، أخبر Burkett Mapes أنهما كانتا نسخًا أصلية تم الحصول عليها من ملفات Killian الشخصية عن طريق كبير ضباط الصف جورج كون ، وهو سابق آخر. عضو في TexANG. [28]

أبلغ مابس بدلاً من التقدم المحرز في القصة ، التي كانت مستهدفة للبث في 8 سبتمبر إلى جانب لقطات مقابلة مع بن بارنز ، نائب حاكم تكساس السابق ، الذي أعلن علنًا لأول مرة رأيه بأن بوش قد تلقى معاملة تفضيلية للدخول إلى الحرس الوطني. [29] كانت مابيس أيضًا على اتصال بحملة كيري عدة مرات بين أواخر أغسطس و 6 سبتمبر ، عندما تحدثت مع كبير مستشاري كيري جو لوكهارت فيما يتعلق بالقصة التقدمية. صرح لوكهارت لاحقًا أنه كان "حذرًا" من الاتصال بـ Mapes في هذه المرحلة ، لأنه إذا كانت القصة صحيحة ، فإن مشاركته قد تقوض مصداقيتها ، وإذا كانت خاطئة ، "فهو لا يريد أن يرتبط بها". [30] اتصل لوكهارت بوركيت في 6 سبتمبر على الرقم الذي قدمه مابس ، وذكر كلا الرجلين أنهما ناقشا وجهة نظر بوركيت بشأن استراتيجية حملة كيري الرئاسية ، وليس وجود الوثائق أو القصة ذات الصلة. [31]

محتوى المذكرات تحرير

زعمت الوثائق أن بوش قد عصى الأوامر أثناء وجوده في الحرس ، وأن هذا التأثير غير المبرر قد مورس لصالح بوش لتحسين سجله. وتضمنت الوثائق ما يلي:

  1. أمر يوجه بوش للخضوع لفحص جسدي. [32]
  2. ملاحظة مفادها أن كيليان منع بوش من الطيران بسبب "الإخفاق في أداء معايير USAF / TexANG" ، ولعدم الخضوع للفحص البدني كما هو مطلوب. كما طلب كيليان دعوة مجلس استفسار عن الرحلة إلى الانعقاد ، حسب مقتضيات اللوائح ، لفحص أسباب فقدان بوش حالة الرحلة. [33]
  3. في مذكرة بمحادثة هاتفية مع بوش سعى فيها بوش إلى إعفاءه من "التدريبات" ، تسجل المذكرة أن بوش قال إنه ليس لديه الوقت لحضور مهام الحرس الوطني لأنه كان لديه حملة ليقوم بها (حملة مجلس الشيوخ) من وينتون م. بلونت في ألاباما). [34]
  4. ملاحظة (بعنوان "CYA" تعني "تغطية مؤخرتك") تدعي أن كيليان كان يتعرض لضغوط من أعلى لمنح بوش درجات في تقييمه السنوي أفضل مما حصل عليه. تقول المذكرة المنسوبة إلى كيليان إنه طُلب منه أداء "معطف السكر" لبوش. "أواجه مشكلة في إدارة التدخل [لبوش] والقيام بعملي." [35]

الولايات المتحدة الأمريكية اليوم استلمت أيضًا نسخًا من الوثائق الأربع التي استخدمتها شبكة سي بي إس ، [36] تبلغ عن ذلك وتنشرها في صباح اليوم التالي لجزء شبكة سي بي إس ، إلى جانب مذكرتين إضافيتين. [37] تم طمأنة بوركيت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم أنهم سيحافظون على سرية المصدر. [38]

تحقيقات CBS قبل بث المقطع تحرير

بدأت مابس وزملاؤها في إجراء مقابلات مع الأشخاص الذين قد يكونون قادرين على تأكيد المعلومات الواردة في الوثائق ، مع الاحتفاظ أيضًا بأربعة خبراء في وثائق الطب الشرعي ، مارسيل ج. ماتلي ، وجيمس ج.بيرس ، وإميلي ويل ، وليندا جيمس ، لتحديد صحة المذكرات.

في 5 سبتمبر ، أجرت شبكة سي بي إس مقابلة مع روبرت سترونج صديق كيليان ، الذي كان يدير المكتب الإداري للحرس الوطني في تكساس للطيران. من بين القضايا الأخرى التي تم تناولها في مقابلته مع Rather and Mapes ، سُئل سترونج عما إذا كان يعتقد أن الوثائق أصلية. قال سترونج ، "إنهم متوافقون مع الطريقة التي تم بها العمل في ذلك الوقت. إنهم متوافقون مع الرجل الذي أتذكر أنه كان جيري كيليان." [39] شاهد سترونج الوثائق قبل عشرين دقيقة ، وقال أيضًا إنه ليس لديه معرفة شخصية بمحتواها [40] وادعى لاحقًا أنه طُلب منه افتراض صحة محتوى الوثائق. [41]

في 6 سبتمبر ، أجرت شبكة سي بي إس مقابلة مع الجنرال روبرت "بوبي" هودجز ، وهو ضابط سابق في الحرس الوطني الجوي في تكساس ورئيس كيليان المباشر في ذلك الوقت. رفض هودجز طلب شبكة سي بي إس لإجراء مقابلة أمام الكاميرا ، وقرأ مابيس الوثائق إليه عبر الهاتف - أو ربما تختلف أجزاء فقط من الوثائق التي يتذكرها ومابيس. [42] وفقًا لمابس ، وافق هودجز على تقييم شبكة سي بي إس بأن الوثائق حقيقية ، وذكرت شبكة سي بي إس أن هودجز ذكر أن هذه كانت "الأشياء التي أعرب عنها كيليان لي في ذلك الوقت". [43] ومع ذلك ، وفقًا لهودجز ، عندما قرأ مابس أجزاءً من المذكرات له ، قال ببساطة ، "حسنًا ، إذا كتبها ، فهذا ما شعر به" ، وذكر أنه لم يؤكد أبدًا صحة محتوى الوثائق. أكد الجنرال هودجز لاحقًا أمام لجنة التحقيق أنه أخبر مابيس أن كيليان لم يأمر أبدًا ، على حد علمه ، أي شخص بأخذ جسدي وأنه لم يتعرض أبدًا لضغوط بشأن الملازم بوش ، كما زعمت الوثائق. [44] يدعي هودجز أيضًا أنه عندما أجرت معه شبكة سي بي إس مقابلة ، اعتقد أن المذكرات كانت مكتوبة بخط اليد وليست مطبوعة ، [45] [42] وبعد بث 8 سبتمبر ، عندما رأى هودجز الوثائق وسمع عن مزاعم تزوير من قبل زوجة كيليان وابنه ، "كان مقتنعًا بأنهما غير أصليين" وأخبر Rather and Mapes في 10 سبتمبر / أيلول. [46]

تحرير رد فاحصي الوثيقة

قبل البث ، استجاب الفاحصون الأربعة لطلب Mapes لتحليل المستندات ، على الرغم من أن اثنين فقط إلى Mapes مباشرة: [47]

  • لاحظت إميلي ويل وجود تناقضات في التوقيعات على المذكرات ، ولديها أسئلة حول الترويسة ، والمسافة النسبية للخط ، والحرف "th" المرتفع ، والتنسيق غير الصحيح للتاريخ. سوف يطلب وثائق أخرى لاستخدامها للمقارنة. [48]
  • لم تكن ليندا جيمس "قادرة على التوصل إلى نتيجة بشأن التوقيع" ولاحظت أن الحرف "th" المرتفع لم يكن شائع الاستخدام في الوقت الذي زُعم أنه تمت كتابة المذكرات ، فقد تذكرت فيما بعد قولها لشبكة CBS ، "المذكرتان اللتان نظرت فيهما" واجهتا مشاكل "." [48]
  • خلص جيمس بيرس إلى أن كلا الوثيقتين كتبها الشخص نفسه وأن التوقيع يطابق توقيع كيليان من سجلات بوش الرسمية. واحدة فقط من الوثيقتين اللتين تم تقديمهما إلى بيرس كان لها توقيع. كتب جيمس بيرس ، "موازنة توقيعات جيري بي كيليان الظاهرة على المستندات التي تم تصويرها موضع التساؤل متسقة ومتفق عليها" ، وذكر أنه بناءً على ما يعرفه ، "الوثائق المعنية أصلية". [49] ومع ذلك ، أخبر بيرس مابيس أيضًا أنه لا يمكنه التأكد مما إذا كانت المستندات قد تم تغييرها لأنه كان يراجع النسخ ، وليس المستندات الأصلية. [50]
  • اقتصرت مراجعة مارسيل ماتلي في البداية على توقيع كيليان على إحدى وثائق بوركيت ، التي قارنها بالتوقيعات من سجلات بوش الرسمية. ماتلي "بدا واثقًا إلى حد ما" من أن التوقيع هو توقيع كيليان. في 6 سبتمبر ، تمت مقابلة ماتلي من قبل Rather and Mapes وتم تزويده بالوثائق الأربع الأخرى التي تم الحصول عليها من CBS (سيثبت أنه المراجع الوحيد الذي اطلع على هذه المستندات قبل المقطع). وقال ماتلي لـ Rather "إنه لم يستطع المصادقة على الوثائق بسبب حقيقة أنها كانت نسخًا رديئة الجودة". [51] في المقابلة ، قال ماتلي إنه فيما يتعلق بالتوقيعات ، كانوا يعتمدون على "مادة سيئة" وأن هناك تناقضات في التوقيعات ، لكنهم أجابوا أيضًا بـ "نعم" ، عندما سئلوا عما إذا كان من الآمن قول تم كتابة المستندات من قبل الشخص الذي وقع عليها. [52]
  • اقترح كل من إميلي ويل وليندا جيمس على مابس أن تتصل بخبير الآلة الكاتبة في شبكة سي بي إس بيتر تيتيل (ابن مارتن تيتيل). ترك المنتج المساعد إيفون ميلر له بريدًا صوتيًا في 7 سبتمبر أعاد الاتصال به في الساعة 11 صباحًا يوم 8 سبتمبر ، لكن قيل له إنهم "لم يعودوا بحاجة إليه بعد الآن". [53]

المقطع بعنوان "للتسجيل" بثت على الأربعاء 60 دقيقة في 8 سبتمبر [54] بعد تقديم الوثائق ، قال راذر ، في إشارة إلى ماتلي ، "استشرنا محلل خط اليد وخبير وثائق يعتقد أن المادة أصلية". [55]

قدم المقطع مقابلة الملازم روبرت سترونج ، ووصفه بأنه "صديق كيليان" (دون الإشارة إلى أنه لم يعمل في نفس الموقع ودون الإشارة إلى أنه غادر TexANG قبل التواريخ المذكورة في المذكرات). استخدم المقطع المقطع الصوتي لقول سترونج بالقول إن المستندات متوافقة مع كيفية تنفيذ الأعمال ولكنها لم تتضمن إخلاء مسؤولية قيل له سترونج أن يفترض أن المستندات أصلية. [56]

في رواية Rather حول إحدى المذكرات ، أشار إلى الضغط الذي مارسه الجنرال باك ستودت نيابة عن بوش ، ووصف ستاودت بأنه "الرجل المسؤول عن الحرس الوطني في تكساس". تقاعد Staudt من الحارس قبل عام ونصف من تاريخ المذكرات.

مقاطع المقابلة مع بن بارنز ، رئيس مجلس النواب السابق في تكساس ، خلقت الانطباع "أنه لا يوجد شك ولكن الرئيس بوش قد تلقى مساعدة بارنز للدخول إلى تيكسانغ" ، لأن بارنز أجرى مكالمة هاتفية نيابة عن بوش ، عندما وكان بارنز نفسه قد أقر بأنه لا يوجد دليل على أن مكالمته كانت السبب ، وأن "الاتصال بالجنرال روز لم ينجح في بعض الأحيان". لم يتم تضمين إخلاء بارنز في المقطع. [57]

ينتشر الشك على الإنترنت تحرير

سرعان ما انتشرت المناقشة إلى العديد من المدونات الإلكترونية في عالم المدونات ، وخاصة Little Green Footballs و Power Line. [58] ظهر التحليل الأولي في مشاركات "باكهيد" ، وهو اسم مستخدم لهاري دبليو ماكدوجالد ، وهو محامي من أتلانتا عمل لصالح مجموعات محافظة مثل الجمعية الفيدرالية ومؤسسة ساوث إيسترن القانونية ، والذي ساعد في صياغة الالتماس إلى المحكمة العليا في أركنساس لشطب الرئيس بيل كلينتون. [59] [60] شكك MacDougald في صحة الوثائق على أساس أسلوب الطباعة الخاص بهم ، وكتب أن المذكرات كانت "بخط متباعد نسبيًا ، على الأرجح Palatino أو Times New Roman" ، وزعم أن هذا كان مفارقة تاريخية: "أنا أنا أقول إن هذه الوثائق مزورة ، تم تشغيلها عبر آلة نسخ لمدة 15 جيلًا لجعلها تبدو قديمة. يجب متابعة هذا الأمر بقوة ". [61]

بحلول اليوم التالي ، تم نشر أسئلة حول صحة الوثائق من قبل تقرير الكادح، والتي ارتبطت بالتحليل في مدونة باورلاين في فترة الظهيرة ، [62] وتمت تغطية القصة على موقع المجلة. المعيار الأسبوعي [63] [64] واقتحمت وسائل الإعلام ، بما في ذلك وكالة أسوشيتد برس وشبكات الأخبار التلفزيونية الرئيسية. كما كان يحظى باهتمام جاد من الكتاب المحافظين مثل Jim Geraghty من National Review Online. [65] بحلول ظهر يوم 9 سبتمبر ، نشر تشارلز فوستر جونسون من Little Green Footballs محاولته لإعادة إنشاء أحد المستندات باستخدام Microsoft Word بالإعدادات الافتراضية. [66] طبعة 9 سبتمبر من ABC نايت لاين ذكر الجدل ، إلى جانب مقال على موقع ABC News. [67]

بعد ثلاثة عشر يوما من هذا الجدل ظهرت الصحيفة الوطنية الولايات المتحدة الأمريكية اليوم نشر جدول زمني للأحداث المحيطة بقصة شبكة سي بي إس. [13] وبناءً عليه ، في صباح يوم 9 سبتمبر بعد تقرير "60 دقيقة" ، كان البث في الصفحة الأولى من الأخبار في نيويورك تايمز و واشنطن بوست. بالإضافة إلى ذلك ، أعطيت القصة ثلثي صفحة كاملة في الداخل الولايات المتحدة الأمريكية اليوم'قسم الأخبار ، الذي ذكر أنه حصل أيضًا على نسخ من الوثائق. ومع ذلك ، فإن صحة المذكرات لم تكن جزءًا من القصة التي نشرتها وسائل الإعلام الرئيسية في ذلك اليوم. [13] في ذلك اليوم أيضًا ، نشرت شبكة سي بي إس رد فعل غاري نجل كيليان على الوثائق ، حيث أفاد بأن غاري كيليان شكك في إحدى المذكرات لكنه ذكر أن الآخرين "بدوا شرعيين" ووصف المجموعة بأنها "مزيج من الحقيقة و خيال". [68] في مقابلة مع قناة فوكس نيوز ، أعرب غاري كيليان عن شكوكه حول مصداقية الوثائق على أساس نظرة والده الإيجابية لبوش. [69]

في عام 2006 ، تم منح المدونين "فري ريبابليك" (Rathergate) ، هاري دبليو ماكدوغالد ، اسم المستخدم "باكهيد" ، وهو محام مقيم في أتلانتا [59] [60] وبول بولي ، اسم المستخدم "تانكر كيه سي" ، جائزة ريد ايرفين لوسائل الإعلام الجديدة من قبل الدقة في مراقبة وسائل الإعلام في مؤتمر العمل السياسي المحافظ (CPAC). [70] [71]

استجابة شبكة سي بي إس وتوسيع التغطية الإعلامية

الساعة 5:00 مساءً في يوم الخميس ، 9 سبتمبر ، أصدرت CBS News بيانًا قال فيه إن المذكرات "خضعت لتحقيق شامل من قبل خبراء مستقلين ، ونحن مقتنعون بصحتها" ، [72] وذكر أن "هذا التقرير لم يستند فقط إلى المستندات التي تم استردادها ، بل بالأحرى على رجحان الأدلة ، بما في ذلك الوثائق التي قدمتها مصادر لا جدال فيها ". [73] تم استبدال البيان في وقت لاحق من ذلك اليوم ببيان أغفل هذا الادعاء. [74]

ظهرت المقالات الصحفية الأولى التي تشكك في الوثائق في 10 سبتمبر في واشنطن بوست, [72] اوقات نيويورك [75] وفي الولايات المتحدة الأمريكية اليوم عبر وكالة أسوشيتد برس. [76] ذكرت وكالة أسوشيتيد برس ، "ساندرا رامزي لاينز ، فاحصة الوثائق. قالت إنها" متأكدة تقريبًا "من أن [الوثائق] تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر. وقالت لاينز إن هذا يعني أنها تستطيع الشهادة في المحكمة ، بما لا يدع مجالاً للشك ، أن رأيها كان أن المذكرات كُتبت على جهاز كمبيوتر ". [76]

أيضًا في 10 سبتمبر ، دالاس مورنينغ نيوز ذكرت ، "الضابط المذكور في إحدى المذكرات على أنه يمارس ضغوطًا على السجل العسكري لبوش" sugarcoat "سُرح قبل عام ونصف من كتابة المذكرة. [77] استشهدت الصحيفة بسجل عسكري يظهر أن العقيد والتر باك ستاودت تم تسريحه بشرف في 1 مارس 1972 ، في حين أن المذكرة التي استشهدت بها شبكة سي بي إس تظهر أن ستاودت كان يتدخل في تقييمات بوش مؤرخة في 18 أغسطس 1973. " [78]

وردًا على اهتمام وسائل الإعلام ، قالت مذكرة لشبكة سي بي إس إن الوثائق "مدعومة ليس فقط بخط اليد وخبراء وثائق الطب الشرعي المستقلين ولكن من قبل مصادر مطلعة على محتواها" وأصرت على أنه لن يتم إجراء تحقيق داخلي. [79] في الأخبار المسائية لشبكة سي بي إس بتاريخ 10 سبتمبر ، دافعت بدلاً من ذلك عن القصة ولاحظت أن منتقديها من بينهم "نشطاء سياسيون حزبيون". [80]

  • في البث ، ذكر Rather أن مارسيل ماتلي "حلل وثائق أخبار سي بي إس. إنه يعتقد أنها حقيقية" ، وبث مقتطفات إضافية من مقابلة ماتلي في 6 سبتمبر تظهر موافقة ماتلي على أن التوقيعات تبدو من نفس المصدر. بدلاً من ذلك ، لم يذكر أن ماتلي قد أشار إليهم على أنهم "مواد سيئة" ، أو أنه لم يعلق إلا على التوقيعات أو أنه لم يصادق على الوثائق على وجه التحديد.
  • بدلاً من ذلك ، قدم لقطات من المقابلة القوية ، وقدمها بالقول إن روبرت سترونج "يقف إلى جانب حكمه على أن الوثائق حقيقية" ، على الرغم من افتقار سترونج إلى الصفة التي تمكنه من التحقق من صحتها وتعرضه القصير للوثائق. [80]
  • بل اختتم بالقول: "إذا تم العثور على أي دليل قاطع على عكس قصتنا ، فسنبلغ عنه. حتى الآن ، لا يوجد أي دليل". [80] [81]

في ظهور على CNN في ذلك اليوم ، أكد بدلاً من ذلك "أنا أعلم أن هذه القصة صحيحة. وأعتقد أن الشهود والوثائق أصلية. لم نكن لنذهب على الهواء لولا وجودهم".

ومع ذلك ، تحدث جوش هوارد من شبكة سي بي إس مطولًا عبر الهاتف مع خبير الآلة الكاتبة بيتر تايتل ، وأخبر اللجنة لاحقًا أن المناقشة كانت "حدثًا مقلقًا" هز إيمانه بصحة الوثائق ". رفض المنتج Mapes مخاوف Tytell. [82]

ونفى جوناثان كلاين ، النائب السابق لرئيس شبكة سي بي إس نيوز ، مزاعم المدونين ، مشيرًا إلى أن "الضوابط والتوازنات" الخاصة بمؤسسة إخبارية مهنية أعلى من تلك الخاصة بالأفراد الجالسين على أجهزة الكمبيوتر في منازلهم "وهم يرتدون ملابس نومهم". [83]

مع اتساع نطاق التغطية الإعلامية وتكثيفها ، حاولت شبكة سي بي إس في البداية تقديم أدلة إضافية لدعم مزاعمها. في 11 سبتمبر ، ذكر مقطع أخبار CBS أن خبير الوثائق فيليب بوفارد يعتقد أن الوثائق "كان من الممكن إعدادها على آلة كاتبة IBM Selectric Composer ، المتوفرة في ذلك الوقت". [84] [85] تم تقديم Selectric Composer في عام 1966 ليستخدمه محترفو التنضيد لإنشاء نسخة جاهزة للكاميرا [86] وفقًا لأرشيفات IBM التي تصف هذه المعدات المتخصصة ، "لإنتاج نسخة يمكن إعادة إنتاجها باستخدام" مبرر "، أو الهوامش اليمنى واليسرى المستقيمة ، يكتب المشغل النسخة مرة واحدة ويحسب المؤلف عدد المسافات اللازمة لتبرير السطر. بينما يكتب المشغل النسخة مرة ثانية ، تتم إضافة المسافات تلقائيًا. " [87] كما استشهدت تعليقات بوفارد من قبل بوسطن غلوب في مقال بعنوان "الأصالة مدعومة بوثائق بوش". [88] ومع ذلك ، فإن كره ارضيه سرعان ما طبع سحبًا بخصوص العنوان. [89] لاحظت شبكة سي بي إس أنه على الرغم من أن الجنرال هودجز يقول الآن إنه يعتقد أن الوثائق غير صحيحة ، "صدقنا الجنرال هودجز في المرة الأولى التي تحدثنا فيها معه." وكررت شبكة سي بي اس: "نعتقد أن الوثائق أصلية". [84]

بحلول 13 سبتمبر ، تغير موقف CBS بشكل طفيف ، حيث أقر Rather أن "بعض هذه الأسئلة تأتي من أشخاص ليسوا من الحزبيين السياسيين النشطين" ، وذكر أن CBS "تحدثت إلى محللي الكتابة اليدوية والوثائق وغيرهم من الخبراء الذين يصرون بشدة على أن الوثائق يمكن أن تحتوي على تم إنشاؤه في "السبعينيات". [90] محللون وخبراء استشهدوا من قبل Rather لم يشملوا الأربعة الأصلية التي استشارتهم شبكة سي بي إس. وبدلاً من ذلك قدم وجهات نظر بيل جلينون وريتشارد كاتز. تم العثور على Glennon ، وهو مصلح آلة كاتبة سابق ليس لديه أوراق اعتماد محددة في التنضيد بعد تلك الوظيفة ، من قبل CBS بعد نشر العديد من دفاعات المذكرات على المدونات بما في ذلك Daily Kos و Kevin Drum's blog المستضافة في Washington Monthly. [91] ومع ذلك ، في البث الفعلي ، لم يؤكد أي من المشاركين أن المذكرات كانت حقيقية.

نتيجة لذلك ، بدأ بعض نقاد شبكة سي بي إس في اتهام شبكة سي بي إس بالتسوق المتخصص. [92]

الأربعاء 60 دقيقة، بعد أسبوع واحد تحرير

ومع ذلك ، استمر فاحصو المستندات الأصليون في أن يكونوا جزءًا من القصة. بحلول 15 سبتمبر ، صرحت إميلي ويل علنًا بأنها أخبرت شبكة سي بي إس أن لديها شكوكًا حول كل من إنتاج المذكرات والكتابة اليدوية قبل هذا المقطع. صرحت ليندا جيمس أن المذكرات كانت "ذات جودة رديئة للغاية" وأنها لم تصادق عليها ، [93] وقالت لشبكة ABC News ، "لم أقم بتوثيق أي شيء ولا أريد أن أفهم أنني فعلت ذلك." [49]

كرد، الأربعاء 60 دقيقة أصدر بيانًا يشير إلى أن ويل وجيمس قد "أساء تمثيل" دورهما في المصادقة على الوثائق ولعبا دورًا صغيرًا فقط في هذه العملية. [94] قامت شبكة سي بي إس نيوز بتعديل مطالبتها السابقة بأن ماتلي قد صادق على الوثائق ، قائلاً بدلاً من ذلك إنه قام بتوثيق التوقيعات فقط. [95] على شبكة سي إن إن ، صرح ماتلي أنه تحقق فقط من أن التوقيعات كانت "من نفس المصدر" ، وليس أنها كانت أصيلة من كيليان: "عندما رأيت المستندات ، لم أتمكن من التحقق من صحة الوثائق أو عدم صحتها. تحقق فقط من أن التوقيعات جاءت من نفس المصدر "، قال ماتلي. "لم أتمكن من المصادقة على الوثائق بأنفسهم. ولكن في نفس الوقت ، لم يكن هناك ما يخبرني أنها غير أصلية". [93]

في مساء يوم 15 سبتمبر ، بثت شبكة سي بي إس مقطعًا تضمن مقابلة مع ماريان كار نوكس ، سكرتيرة في قاعدة إلينغتون الجوية من 1956 إلى 1979 ، والتي كانت مساعدة كيليان في التواريخ الموضحة في الوثائق. استهل دان راذر المقطع في المقابلة المسجلة بالقول: "أخبرتنا أنها تعتقد أن ما تقوله الوثائق هو في الواقع ، بالضبط ، كما أبلغنا". في المقابلة التي تم بثها ، أعربت نوكس عن اعتقادها بأن الوثائق تعكس "مشاعر" كيليان تجاه خدمة بوش ، وأن هذا الاعتقاد دفعها إلى قرارها بالتواصل مع شبكة سي بي إس لتقديم المقابلة. [94] [96] رداً على سؤال مباشر من Rather حول صحة المذكرة الخاصة بعصيان بوش المزعوم ، ذكرت أنه لم يتم كتابة مثل هذه المذكرة على الإطلاق ، وأكدت أنها كانت ستعرف ما إذا كانت هذه المذكرة موجودة أم لا. كان المسؤول الوحيد عن كتابة مذكرات كيليان في تلك الفترة الزمنية. في هذه المرحلة ، اعترفت أيضًا بأنها لم تكن على دراية مباشرة بفترة عمل بوش في الحرس. [97] ومع ذلك ، وعلى نحو مثير للجدل ، قال نوكس في وقت لاحق في المقابلة ، "المعلومات الواردة هنا صحيحة ، ولكن تم التقاطها من المعلومات الحقيقية." ومضت لتقول ، "من المحتمل أنني قمت بكتابة المعلومات والتقط شخص ما المعلومات بطريقة أو بأخرى." [98] [99] نيويورك تايمز تسبب التقرير الرئيسي عن هذه المقابلة ، بما في ذلك عبارة "مزيفة ولكنها دقيقة" ، في رد فعل عنيف فوري من منتقدي بث شبكة سي بي إس. الميول المحافظة ويكلي ستاندرد شرع في التنبؤ بنهاية قسم الأخبار في شبكة سي بي إس. [100] [101]

في هذا الوقت ، اعترف دان راذر أولاً بوجود مشاكل في إثبات صحة الوثائق المستخدمة في التقرير ، قائلاً: "إذا لم تكن الوثائق هي ما قيل لنا ، فأنا أود أن أكسر هذه القصة". [102]

كما عينت شبكة سي بي إس محققًا خاصًا للنظر في الأمر بعد بث القصة وبدء الجدل. [103]

تم نشر نسخ من الوثائق للجمهور لأول مرة من قبل البيت الأبيض. وصرح السكرتير الصحفي سكوت ماكليلان أن المذكرات قد تم توفيرها لهم من قبل شبكة سي بي إس في الأيام التي سبقت التقرير ، وأنه "كان لدينا كل الأسباب للاعتقاد بأنها كانت صحيحة في ذلك الوقت". [104]

ال واشنطن بوست ذكرت أن واحدة على الأقل من المستندات التي حصلت عليها شبكة سي بي إس تحتوي على عنوان فاكس يشير إلى أنه تم إرسالها بالفاكس من مركز نسخ كينكو في أبيلين ، تكساس ، [105] مما أدى بالبعض إلى تتبع المستندات إلى بوركيت.

تنص CBS على أن استخدام المستندات كان خطأ تحرير

نظرًا لأن عددًا متزايدًا من فاحصي الوثائق المستقلين والمنافذ الإخبارية المتنافسة أفادوا بالنتائج التي توصلوا إليها حول الوثائق ، توقفت CBS News عن الدفاع عن الوثائق وبدأت في الإبلاغ عن مشاكل قصتهم. في 20 سبتمبر / أيلول ، أفادوا أن مصدرهم ، بيل بوركيت ، "يعترف بأنه تعمد تضليل منتج شبكة سي بي إس الإخباري الذي يعمل على التقرير ، ويعطيها وصفًا كاذبًا لأصول الوثائق لحماية وعد بالسرية للمصدر الفعلي". [106] [107] بينما لم تذكر الشبكة أن المذكرات مزورة ، قال أندرو هيوارد ، رئيس سي بي إس نيوز ،

بناءً على ما نعرفه الآن ، لا يمكن لـ CBS News إثبات صحة الوثائق ، وهو المعيار الصحفي الوحيد المقبول لتبرير استخدامها في التقرير. لا يجب أن نستخدمها. كان هذا خطأ ، ونحن نأسف بشدة. [14] [15]

صرح دان راذر ، "إذا كنت أعرف حينها ما أعرفه الآن - لم أكن لأستمر في القصة كما تم بثها ، وبالتأكيد لم أكن لأستخدم الوثائق المعنية". [14]

في مقابلة مع بدلاً من ذلك ، اعترف بوركيت بأنه ضلل شبكة سي بي إس بشأن مصدر الوثائق ، ثم ادعى أن الوثائق جاءت إليه من شخص ادعى أنه يدعى "لوسي راميريز" ، والذي لم تتمكن شبكة سي بي إس من الاتصال به أو تحديده على أنه شخص حقيقي. شخص. قال بوركيت إنه قام بعد ذلك بعمل نسخ في Kinko المحلية وحرق الوثائق الأصلية. [38] [108] التحقيقات التي أجرتها شبكة سي بي إس وسي إن إن و واشنطن بوست فشل في تقديم دليل على أن "لوسي راميريز" شخصية فعلية. [109] [110] [111]

في 21 سبتمبر ، خاطبت شبكة سي بي إس نيوز الاتصال مع حملة كيري في بيانها قائلة "من الواضح أنه مخالف لمعايير شبكة سي بي إس الإخبارية ومعايير كل مؤسسة إخبارية أخرى ذات سمعة طيبة أن يتم ربطها بأي أجندة سياسية." [81]

في اليوم التالي ، أعلنت الشبكة أنها بصدد تشكيل لجنة مراجعة مستقلة لإجراء تحقيق داخلي.

بعد فترة وجيزة ، أنشأت CBS لجنة مراجعة "للمساعدة في تحديد الأخطاء التي حدثت في إعداد التقرير والإجراءات التي يجب اتخاذها". [112] ديك ثورنبرج ، وهو حاكم جمهوري سابق لبنسلفانيا والمدعي العام للولايات المتحدة في عهد جورج إتش. شكل بوش ، ولويس بوكاردي ، الرئيس المتقاعد والرئيس التنفيذي والمحرر التنفيذي السابق لوكالة أسوشييتد برس ، مجلس المراجعة المكون من شخصين. كما استأجرت شبكة سي بي إس محققًا خاصًا ، وهو عميل سابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي يُدعى إريك تي ريجلر ، لجمع مزيد من المعلومات حول القصة. [113]

النتائج تحرير

في 5 يناير 2005 ، أ تقرير لجنة المراجعة المستقلة بتاريخ 8 سبتمبر 2004 ، الأربعاء 60 دقيقة الجزء "للسجل" المتعلق بخدمة الحرس الوطني الجوي للرئيس بوش أصدرت. [114] كان الغرض من اللجنة هو فحص العملية التي تم من خلالها إعداد جزء 8 سبتمبر وبثه ، لفحص الظروف المحيطة بالبيانات العامة اللاحقة والتقارير الإخبارية من قبل CBS News للدفاع عن المقطع ، وتقديم أي توصيات تراها ملائم. ومن بين استنتاجات الفريق ما يلي:

  1. عدم الحصول على مصادقة واضحة لأي من مستندات Killian من أي فاحص للوثائق
  2. البيان الكاذب في مقطع 8 سبتمبر بأن خبيرًا قد صدق على مستندات Killian في حين أن كل ما فعله هو المصادقة على توقيع واحد من مستند واحد مستخدم في المقطع
  3. فشل الأربعاء 60 دقيقة الإدارة لفحص الخلفية المتاحة للجمهور ، والمثيرة للجدل في بعض الأحيان ، لمصدر الوثائق ، المقدم المتقاعد في الحرس الوطني بجيش تكساس اللفتنانت كولونيل بيل بوركيت
  4. الفشل في إيجاد ومقابلة الشخص الذي كان يُفهم في البداية أنه مصدر المقدم بوركيت لوثائق كيليان ، وبالتالي إنشاء سلسلة الحجز
  5. - عدم وضع أساس للبيان في المقطع بأن الوثائق "مأخوذة من ملفات العقيد كيليان الشخصية".
  6. الفشل في تطوير إثبات كافٍ لدعم البيانات الواردة في وثائق كيليان والمقارنة الدقيقة بين مستندات كيليان وسجلات شركة TexANG الرسمية ، والتي كانت ستحدد ، على الأقل ، التناقضات الملحوظة في المحتوى والشكل
  7. عدم إجراء مقابلة مع مجموعة من رجال الحرس الوطني السابقين الذين خدموا مع المقدم كيليان والذين كانت لديهم وجهات نظر مختلفة حول الوثائق
  8. الانطباع المضلل المنقول في المقطع بأن الملازم سترونج قد صدق على محتوى الوثائق عندما لم يكن لديه المعرفة الشخصية للقيام بذلك
  9. عدم وجود عملية تدقيق قادرة على التعامل بفاعلية مع سرعة الإنتاج وأهميته وحساسيته للقطاع و
  10. المكالمة الهاتفية التي سبقت بث الجزء من قبل منتج الجزء إلى مسؤول كبير في الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي الديمقراطي جون كيري - تضارب واضح في المصالح - خلقت مظهرًا متحيزًا سياسيًا.
  1. الدفاع الصارم عن مقطع 8 سبتمبر من قبل شبكة سي بي إس نيوز دون التحقيق بشكل كاف فيما إذا كان أي من الأسئلة المثارة يستحق
  2. السماح للعديد من نفس الأفراد الذين أنتجوا وفحصوا مقطع 8 أيلول (سبتمبر) المثير للجدل بإصدار تقارير إخبارية متابعة تدافع عن هذا المقطع.
  3. التصريحات الصحفية غير الدقيقة التي أصدرتها شبكة سي بي إس نيوز بعد بث المقطع تفيد بأن مصدر الوثائق "لا يرقى إليه الشك" وأن الخبراء أكدوا على صحتها
  4. القصص المضللة التي تدافع عن الجزء الذي تم بثه على قناة CBS المسائية بعد 8 سبتمبر على الرغم من المؤشرات القوية والمتعددة على وجود عيوب خطيرة
  5. جهود الأربعاء 60 دقيقة للعثور على فاحصي مستندات إضافيين يضمنون صحة المستندات بدلاً من تحديد أفضل الفاحصين المتاحين بغض النظر عما إذا كانوا سيدعمون هذا المنصب أم لا
  6. إعداد القصص الإخبارية التي سعت لدعم المقطع ، بدلاً من توفير تغطية دقيقة ومتوازنة للجدل المحتدم.

عرض الفريق للوثائق تحرير

ولم يجر الفريق فحصا شاملا لمصداقية وثائق كيليان ، ولكنه استشار بيتر تايتل ، وهو فاحص للوثائق الجنائية وخبير في الآلة الكاتبة والطباعة في مدينة نيويورك. تم الاتصال بـ Tytell من قبل 60 دقيقة قبل البث ، وأبلغ المنتج المساعد إيفون ميلر والمنتج التنفيذي جوش هوارد في 10 سبتمبر أنه يعتقد أن الوثائق مزورة. وذكر تقرير اللجنة أن "اللجنة اجتمعت مع بيتر تيتل ، ووجدت تحليله سليمًا من حيث سبب اعتقاده أن المستندات ليست أصلية. ولم يتوصل الفريق إلى استنتاج بشأن ما إذا كانت Tytell صحيحة من جميع النواحي". [115]

كان للجدل عواقب شخصية وسياسية وقانونية طويلة المدى. في إصدار 2010 من دليل التلفاز، جاء تقرير Rather في المرتبة الثالثة على قائمة أكبر عشر أخطاء تلفزيونية. [116]

تحرير موظفي CBS والبرمجة

أنهت شبكة سي بي إس ماري مابيس وطالبت باستقالات الأربعاء 60 دقيقة المنتج التنفيذي جوش هوارد ونائب هوارد الأول ، منتجة البث الأولى ماري مورفي ، بالإضافة إلى نائب الرئيس الأول بيتسي ويست ، الذي كان مسؤولاً عن جميع نشرات الأخبار في أوقات الذروة. استقال مورفي وويست في 25 فبراير 2005 ، [117] وبعد تسوية نزاع قانوني بشأن مستوى مسؤوليته عن القطاع ، استقال جوش هوارد في 25 مارس 2005. [118]

أعلن دان راذر في 23 نوفمبر / تشرين الثاني 2004 ، أنه سيتنحى في أوائل عام 2005 ، وفي 9 مارس ، وهو الذكرى السنوية الرابعة والعشرون لتوليه منصب مذيع ، غادر الشبكة. من غير الواضح ما إذا كان تقاعد راذر قد نتج مباشرة عن هذا الحادث أم لا. صرح ليس مونفيس ، الرئيس التنفيذي لشركة CBS ، "لقد اعتذر دان راذر بالفعل عن المقطع وتحمل المسؤولية عن دوره في البث. لقد انتقل طواعية لتحديد موعد للتنحي عن أخبار المساء CBS في مارس 2005. "وأضاف:" نعتقد أن أي إجراء آخر لن يكون مناسبًا ". [119]

كانت CBS تخطط في الأصل لإظهار ملف 60 دقيقة تقرير ينتقد تبرير إدارة بوش لخوض الحرب في العراق. تم استبدال هذا الجزء بجزء مستندات كيليان. كما أجلت شبكة سي بي إس بث الجزء العراقي إلى ما بعد الانتخابات بسبب الجدل حول وثائق كيليان. وقال المتحدث باسم شبكة سي بي اس كيلي إدواردز في بيان "نعتقد الآن أنه سيكون من غير المناسب بث التقرير في وقت قريب جدا من الانتخابات الرئاسية". [120]

بعد الجدل حول وثائق كيليان ، تمت إعادة تسمية العرض الأربعاء 60 دقيقة لتمييزه عن الأصل 60 دقيقة طبعة الأحد ، وعادت إلى عنوانها الأصلي في 8 يوليو 2005 ، عندما تم نقلها إلى الساعة 8 مساءً. يوم الجمعة. تم إلغاؤه في عام 2005 بسبب التصنيفات المنخفضة.

عرض Mapes and Rather للوثائق تحرير

في 9 نوفمبر 2005 ، أجرت ماري مابيس مقابلة مع مراسل ABC News براين روس. وذكر مابس أن الوثائق لم يثبت قط أنها مزورة. وأعرب روس عن وجهة نظر مفادها أن المسؤولية تقع على عاتق المراسل للتحقق من صحتها. أجاب مابيس ، "لا أعتقد أن هذا هو المعيار". وهذا يتناقض مع تصريح رئيس شبكة سي بي إس نيوز بأن إثبات المصداقية هو "المعيار الصحفي الوحيد المقبول". أيضًا في نوفمبر 2005 ، أخبر مابيس قراء جريدة واشنطن بوست، "أنا شخصياً أعتقد أن الوثائق ليست مزيفة" و "لقد طُردت بسبب بث قصة لا يمكن إثبات أنها كاذبة بشكل قاطع ، لكنها جعلت قسم العلاقات العامة في شبكة سي بي إس يرتجف". [121] اعتبارًا من سبتمبر 2007 ، واصل مابيس الدفاع عن مصداقية الوثائق: "فتيان عالم التدوين اليميني المتطرف يتنمرون على الأولاد. صرخوا بالاعتراضات التي ثبت في النهاية أنه لا أساس لها في الواقع." [122]

في 7 نوفمبر / تشرين الثاني 2006 ، دافعت شركة Rather عن التقرير في مقابلة إذاعية ، ورفضت نتائج تحقيق شبكة سي بي إس. وردا على ذلك ، قال المتحدث باسم شبكة سي بي إس ، كيفين تيديسكو ، لوكالة أسوشيتيد برس ، إن "سي بي إس نيوز تلتزم بتقرير اللجنة المستقلة التي أصدرتها بشأن هذه المسألة وحتى يومنا هذا ، لم يتمكن أحد من المصادقة على الوثائق المعنية". [123]

واصل دان راذر التمسك بالقصة ، وفي المقابلات اللاحقة ذكر أنه يعتقد أن الوثائق لم يثبت بشكل قاطع أنها مزورة - وأنه حتى لو كانت الوثائق مزيفة ، فإن القصة الأساسية صحيحة. [124]

بدلا من دعوى ضد CBS / Viacom Edit

في 19 سبتمبر 2007 ، رفعت شركة Rather دعوى قضائية بقيمة 70 مليون دولار ضد شبكة سي بي إس وشركة الشركة الأم السابقة ، فياكوم ، بدعوى أنهم جعلوه "كبش فداء" بسبب الجدل الذي تسبب فيه عام 2004. الأربعاء 60 دقيقة التقرير الذي أظهر وثائق كيليان. [125] أسماء المدعى عليهم: سي بي إس والرئيس التنفيذي لها ، ليزلي مونفيس: فياكوم ، سومنر ريدستون ، رئيس كل من شركتي فياكوم وسي بي إس وأندرو هيوارد ، الرئيس السابق لشبكة سي بي إس نيوز. [126]

في يناير 2008 ، توصل الفريقان القانونيان في Rather و CBS إلى اتفاق لتقديم لمحامي Rather "جميع المواد تقريبًا" المتعلقة بالقضية ، بما في ذلك النتائج التي توصل إليها تقرير Erik T. Rigler إلى CBS حول الوثائق والقصة. [127]

في 29 سبتمبر 2009 ، رفضت محكمة الاستئناف بولاية نيويورك دعوى Rather وذكرت أن المحكمة الأدنى كان ينبغي أن تحترم طلب CBS بإلغاء الدعوى بأكملها بدلاً من مجرد التخلص من الأجزاء. [128]

لم يصادق أي خبراء وثائق معترف بهم بشكل إيجابي على المذكرات. نظرًا لأن CBS تستخدم فقط النسخ المكررة المرسلة بالفاكس والنسخ المصورة ، فإن المصادقة على المعايير المهنية أمر مستحيل ، بغض النظر عن مصدر النسخ الأصلية.

طعن خبراء الوثائق في صحة الوثائق كنسخ مصورة من أصول صالحة على أسس متنوعة تتراوح من مفارقات تاريخية لطباعةهم ، وقابليتها للتكرار السريع باستخدام التكنولوجيا الحديثة ، والأخطاء في محتواها وأسلوبها. [129]

لم يتناول تقرير اللجنة المستقلة CBS على وجه التحديد مسألة ما إذا كانت الوثائق مزورة ، لكنه احتفظ بخبير الوثائق ، بيتر تيتيل ، الذي خلص إلى أن الوثائق التي تستخدمها شبكة سي بي إس تم إنتاجها باستخدام تقنية معالجة الكلمات الحالية. [130]

خلص Tytell. (1) تم إنتاج الجزء ذي الصلة من نموذج Superscript Exemplar على آلة كاتبة يدوية من Olympia ، (2) لم يتم إنتاج مستندات Killian على آلة كاتبة يدوية من Olympia و (3) تم إنتاج وثائق Killian على جهاز كمبيوتر في نمط Times New Roman [وأن] وثائق كيليان لم يتم إنتاجها على آلة كاتبة في أوائل السبعينيات ، وبالتالي لم تكن أصلية.

جادل بعض منتقدي CBS و Dan Rather أنه من خلال المضي قدمًا في القصة عندما لم يتم التحقق من الوثائق ، كانت CBS تُظهر تحيزًا إعلاميًا وتحاول التأثير على نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2004. أرسل الصحفي المستقل مايكل سميث بريدًا إلكترونيًا إلى Mapes ، متسائلاً: "ماذا لو كان هناك شخص قد يكون لديه بعض المعلومات التي يمكن أن تغير زخم الانتخابات ولكننا كنا بحاجة إلى الحصول على صفقة كتاب في أسرع وقت ممكن لمساعدتنا في الحصول على المعلومات؟" أجاب مابيس ، "هذا يبدو جيدًا ، من الناحية النظرية بالطبع". [131] وجد تقرير Thornburgh-Boccardi أن اتصال Mapes بمستشار Kerry Joe Lockhart كان "غير مناسب تمامًا" ، وأنه "تجاوز الخط لأنه ، على الأقل ، أعطى مظهرًا متحيزًا سياسيًا وكان من الممكن إدراكه كمؤسسة إخبارية تساعد في حملة ما بدلاً من تغطية قصة "([115]) ، لم" يجد الفريق أساسًا لاتهام أولئك الذين حققوا في الجزء أو أنتجوه أو فحصوه أو بثوه بأن لديهم تحيزًا سياسيًا ". [132] في مقابلة لاحقة مع واشنطن بوستعند سؤاله عن قضية التحيز السياسي ، قال عضو لجنة المراجعة لويس بوكاردي "من الصعب إثبات التحيز". [133] خلصت اللجنة إلى أن المشكلات حدثت "في المقام الأول بسبب الاندفاع في الهواء الذي طغى على التطبيق السليم لمعايير أخبار شبكة سي بي إس". [134]

وأشار بعض منتقدي بوش الديمقراطيين إلى أن المذكرات أنتجتها حملة بوش لتشويه سمعة تقارير وسائل الإعلام عن خدمة الحرس الوطني التابعة لبوش. اقترح رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي ، تيري ماكوليف ، أن المذكرات ربما تكون قد نشأت مع استراتيجي بوش منذ فترة طويلة كارل روف. وقال مكوليف للصحفيين في 10 سبتمبر "أستطيع أن أقول لكم إنه لم يشارك أي شخص في اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي أو الجماعات المرتبطة بنا بأي شكل من الأشكال في هذه الوثائق". "أنا فقط أقول أنني سأطرح نفس السؤال على كارل روف." [135] [136] أشار ماكوليف لاحقًا إلى أن روف ونشطاء جمهوري آخر ، رالف ريد جونيور ، لديهم "تاريخ معروف من الحيل القذرة" ، وسأل عما إذا كان رئيس اللجنة الوطنية الجمهورية إد جيليسبي سيستبعد أي تورط بواسطة مستشار الحزب الجمهوري روجر ستون. [137] [138] في منتدى مجتمعي في يوتيكا ، نيويورك في 2005 ، أشار النائب الأمريكي موريس هينشي (ديمقراطي من نيويورك) إلى أن الجدل يخدم أهداف روف: "بمجرد أن فعلوا ذلك ، فقد قوض كل شيء آخر حول مسودة بوش المراوغة. كان لذلك تأثير على إزالة القضية برمتها ". [139] بعد أن تعرضت للانتقاد ، ردت هينشي ، "لم أزعم أن لدي أي حقائق. قلت هذا ما أؤمن به وأعتبره على ما يستحق." [139]

ونفى روف وستون أي تورط لهما. [140] [141] في مقابلة عام 2008 في نيويوركر، قال ستون "لقد كان من الجنون التفكير في أن لدي أي علاقة بهذه المستندات. [كانت] أوراق الخرطوم مدمرة لجورج بوش. لا يمكنك وضعها هناك على افتراض أنها ستفقد مصداقيتها. لا يمكنك الحصول على يفترض أن هذا سوف يرتد لصالح بوش. أنا أؤمن بضربة البنك ، لكن ذلك كان مخاطرة كبيرة للغاية. " [142]

  1. ^ جيني عطية (3 فبراير 2005). "من لديه القوة؟". هارفارد جازيت . تم الاسترجاع 16 أبريل 2021. تعرضت الصحافة التقليدية للاعتداء بسلسلة من الكوارث - أحدث مثال على ذلك "Rathergate" - أصبحت الصحافة التقليدية في موقف دفاعي
  2. ^
  3. "راثرجيت". فرونت لاين (برنامج تلفزيوني أمريكي). خدمة البث العام. 2007. تم الاسترجاع 16 أبريل 2021. بالطبع جاءت أشهر زيادة في التقدير خلال انتخابات 2004. هل يمكنك فقط سرد القصة لنا؟ [. ] سميت هذا المنشور "الدقيقة 61 ،"
  4. ^ اثنان بعنوان "مذكرة إلى ملف" ، واحد "مذكرة" ، والآخر "مذكرة للتسجيل" ، انظر هنا [1] للحصول على نسخ PDF على موقع واشنطن بوست.
  5. ^
  6. دوبس ، مايكل هوارد كورتز (14 سبتمبر 2004). "الخبير الذي استشهدت به شبكة سي بي إس يقول إنه لم يوثق الأوراق". واشنطن بوست . تم الاسترجاع 2008-03-14.
  7. ^
  8. روس ، بريان هوارد روزنبرغ (14 سبتمبر 2004). "محللو الوثائق: أخبار سي بي إس تجاهلت الشكوك". حروف أخبار . تم الاسترجاع 2008-03-14.
  9. ^
  10. "سي بي إس تطرد 4 بسبب قصة حرس بوش". وكالة انباء. 10 يناير 2005. تم الاسترجاع 2008-03-14.
  11. ^ بما في ذلك Peter Tytell و Thomas Phinney و Joseph Newcomer ، وهو رجل يتمتع بخبرة 35 عامًا في تكنولوجيا خطوط الكمبيوتر. انظر: أخيرًا ، جوناثان.
  12. "إنه أسوأ مما كنت تعتقد". تم الاسترجاع 2008-03-10. المعيار الأسبوعي، 11 يناير 2005 ، وكوهين ، ساندي. صنع العناوين الرئيسية ، وليس إعدادها أرشفة 2007-09-27 في آلة Wayback. ، creativepro.com ، 23 سبتمبر 2004.
  13. ^ أيضًا ، بيل فلين ، "أحد أعلى السلطات في البلاد فيما يتعلق بمصادقة المستندات."
  14. "أرملة الضابط ، مذكرات حرس بوش". حروف أخبار. 10 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2008-03-18. وخبيرة الوثائق ساندرا رامزي لاينز: "" أنا متأكد تقريبًا من أنها تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر ، "
  15. "مذكرات حرس بوش موضع تساؤل". أخبار سي بي اس. 10 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2008-03-12. أخبار سي بي اس، 10 سبتمبر 2004
  16. ^كورتز ، هوارد ، وآخرون.,
  17. "في Rush to Air ، سكت CBS مخاوف المذكرة". واشنطن بوست. 19 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2008-03-12. واشنطن بوست، 18 سبتمبر 2004.
  18. ^
  19. ديف مونيز كيفن جونسون جيم درينكارد (21 سبتمبر 2004). "شبكة سي بي إس تتراجع عن قصة الحارس". الولايات المتحدة الأمريكية اليوم . تم الاسترجاع 2008-03-18.
  20. ^ تقرير Thornburgh – Boccardi ، ص. 127.
  21. ^ تقرير Thornburgh – Boccardi ، ص. 127: "كان هذا البيان بدون دعم وقائعي" "بدون شك ، لم يقم ماتلي بمصادقة أي من المستندات المعنية."
  22. ^ أبج
  23. Memmot ، Mark (21 سبتمبر 2004). "المجارف والتشكيك: كيف تكشفت القصة". الولايات المتحدة الأمريكية اليوم . تم الاسترجاع 2008-03-21.
  24. ^ أبجد
  25. "بيان دان بدلاً من المذكرات". أخبار سي بي اس. 20 سبتمبر 2005. تم الاسترجاع 2017/01/17.
  26. ^ أب
  27. "لوحة التحقيق في مذكرة أسماء CBS". أخبار سي بي اس. 22 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  28. ^
  29. "تقرير ثورنبرغ بوكاردي" (PDF). أخبار سي بي اس. تم الاسترجاع 2005-12-21.
  30. ^
  31. "CBS تحظر إعلانات فيلم Dan Rather 'Truth". هوليوود ريبورتر. 16 أكتوبر 2015. تم الاسترجاع 26 سبتمبر ، 2016.
  32. ^ بوركيت ، بيل.
  33. "ماذا تقول؟". مؤرشفة من الأصلي في 9 يونيو 2008. تم الاسترجاع 2012-05-11. نسخة مؤرشفة من archive.org قصة في الأصل من onlinejournal.com، 19 مارس 2003.
  34. ^ ارى
  35. ريبلي ، أماندا (13 سبتمبر 2004). "ملفات X الخاصة باللفتنانت بوش: موجة من المذكرات والذكريات المتنازع عليها تلقي بثقل أكبر من الضوء على سجله". مجلة تايم . تم الاسترجاع 2008-03-25. و
  36. دوبس ، مايكل (12 سبتمبر 2004). "الثغرات في الخدمة تستمر في الكلب بوش". واشنطن بوست . تم الاسترجاع 2008-03-25.
  37. ^ تقرير Thornburgh-Boccardi ، ص. 53.
  38. ^
  39. مونيز ، ديف درينكارد ، جيم كيفن جونسون (21 سبتمبر 2004). "تكساس قدمت مزاعم لسنوات". الولايات المتحدة الأمريكية اليوم . تم الاسترجاع 2008-03-13.
  40. ^
  41. بيل بوركيت (19 مارس 2003). "ماذا تقول؟". مجلة على الإنترنت. مؤرشفة من الأصلي في 10 فبراير 2006. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  42. ^
  43. مايكل ريزينديس (13 فبراير 2004). "شكوك أثيرت على متهم بوش". بوسطن غلوب على الانترنت . تم الاسترجاع 2005-12-20.
  44. ^
  45. روبنسون ، والتر ف. (11 ديسمبر 2005). "الحقيقة والواجب: عدسة مشوهة". بوسطن غلوب . تم الاسترجاع 2008-03-13.
  46. ^
  47. جونسون ، كيفن مونيز ، ديف جيم درينكارد (20 سبتمبر 2004). "رتبت شبكة سي بي إس للقاء لوكهارت". الولايات المتحدة الأمريكية اليوم . تم الاسترجاع 2008-03-14.
  48. ^ تقرير ثورنبرج-بوكاردي ، ص 60-62
  49. ^ تقرير ثورنبرج-بوكاردي ، ص 64-65
  50. ^
  51. ديف مونيز كيفن جونسون جيم درينكارد (21 سبتمبر 2004). "شبكة سي بي إس تتراجع عن قصة الحارس". الولايات المتحدة الأمريكية اليوم . تم الاسترجاع 2008-03-14.
  52. ^
  53. "أسئلة جديدة حول واجب حراسة بوش". أخبار سي بي اس. 8 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2008-03-14.
  54. ^ تقرير ثورنبرج-بوكاردي ، ص 90-91
  55. ^
  56. كارل كاميرون وآخرون. (22 سبتمبر 2004). "كيري أيد تحدث إلى شخصية بوش جارد دوكس". FoxNews.com . تم الاسترجاع 2008-03-14.
  57. ^
  58. "مذكرة ، 4 مايو 1972" (PDF). أخبار سي بي اس . تم الاسترجاع 2006-03-17.
  59. ^
  60. "مذكرة للتسجيل ، 1 أغسطس 1972" (PDF). أخبار سي بي اس . تم الاسترجاع 2006-03-17.
  61. ^
  62. "مذكرة إلى ملف ، 19 مايو 1972" (PDF). أخبار سي بي اس . تم الاسترجاع 2006-03-17.
  63. ^
  64. "مذكرة إلى ملف ، 18 أغسطس 1973" (PDF). أخبار سي بي اس . تم الاسترجاع 2006-03-17.
  65. ^
  66. مونيز ، ديف درينكارد ، جيم (9 سبتمبر 2004). "مذكرات قائد الحرس تنتقد بوش". الولايات المتحدة الأمريكية اليوم . تم الاسترجاع 2008-03-17.
  67. ^
  68. "وثائق بوش حصلت عليها USA TODAY" (PDF). الولايات المتحدة الأمريكية اليوم . تم الاسترجاع 2006-03-17.
  69. ^ أب
  70. ديف مونيز كيفن جونسون جيم درينكارد (21 سبتمبر 2004). "شبكة سي بي إس تتراجع عن قصة الحارس". الولايات المتحدة الأمريكية اليوم . تم الاسترجاع 2005-12-20.
  71. ^
  72. "مذكرات حرس بوش موضع تساؤل". أخبار سي بي إس ، أسوشيتد برس. 10 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2005-12-20.
  73. ^ تقرير Thornburgh-Boccardi ، ص 88
  74. ^ تقرير Thornburgh-Boccardi ، ص. 129.
  75. ^ أب تقرير ثورنبرج-بوكاردي ، ص. 103
  76. ^
  77. مايكل دوبس مايك ألين (9 سبتمبر 2004). "بعض التساؤلات حول صحة الأوراق عن بوش". واشنطن بوست . تم الاسترجاع 2004-12-20.
  78. ^ تقرير Thornburgh-Boccardi ، صفحة 103
  79. ^
  80. رالف بلومنتال جيم روتنبرغ (12 سبتمبر 2004). "ضابط سابق يعتقد الآن أن مذكرة الحارس ليست حقيقية". نيويورك تايمز . تم الاسترجاع 2005-12-20. التسجيل مطلوب.
  81. ^ تقرير Thornburgh-Boccardi ، ص 12
  82. ^ تقرير ثورنبرج-بوكاردي ، ص 84 - 86
  83. ^ أب
  84. هوارد كورتز مايكل دوبس جيمس ف.جريمالدي (19 سبتمبر 2004). "في Rush to Air ، سكت CBS مخاوف المذكرة". واشنطن بوست . تم الاسترجاع 2008-03-17.
  85. ^ أب
  86. CBS / AP (15 سبتمبر 2004). "الحزب الجمهوري ينتقد شبكة سي بي إس على مذكرات بوش". أخبار سي بي اس . تم الاسترجاع 2008-03-17.
  87. ^ تقرير Thornburgh-Boccardi ، ص. 86
  88. ^ تقرير ثورنبرج-بوكاردي ، ص 98-99
  89. ^ تقرير Thornburgh-Boccardi ، ص 101
  90. ^ تقرير ثورنبرج-بوكاردي ، ص 108 - 110
  91. ^
  92. "نسخة من مقطع CBS" (PDF). أخبار سي بي اس . تم الاسترجاع 2010-05-24.
  93. ^
  94. ديفيد فولكنفليك (13 سبتمبر 2004). "المشككون بالأحرى غير متأثرين". بالتيمور صن . تم الاسترجاع 2008-03-17.
  95. ^ تقرير Thornburgh-Boccardi ، ص 128 - 129
  96. ^ تقرير Thornburgh-Boccardi ، ص. 130
  97. ^
  98. هوارد كورتز (20 سبتمبر 2004). "بعد أن حصلت المدونات على عدد كبير من الزيارات ، حصلت شبكة سي بي إس على عين سوداء". واشنطن بوست.
  99. ^ أب
  100. والستين ، بيتر (18 سبتمبر 2004). "ناشط في الحزب الجمهوري قدم مزاعم على مذكرات شبكة سي بي إس". مرات لوس انجليس . تم الاسترجاع 11 يوليو ، 2015.
  101. ^ أب
  102. باكستر ، توم (19 سبتمبر 2004). "تحدى أتلانتان وثائق شبكة سي بي إس أولاً". اتلانتا جورنال الدستور. مؤرشفة من الأصلي في 3 سبتمبر 2005.
  103. ^
  104. والستين ، بيتر (18 سبتمبر 2004). "باكهيد ، الذي قال إن مذكرات شبكة سي بي إس مزورة ، هو محام مرتبط بالحزب الجمهوري". سياتل تايمز. مؤرشفة من الأصلي في 9 أغسطس 2007. تم الاسترجاع 2008-03-17.
  105. ^
  106. غروسمان ، ليف (19 ديسمبر 2004). "المدونات لها يومها". مجلة تايم . تم الاسترجاع 2008-03-18.
  107. ^
  108. هايز ، ستيفن ف. (9 سبتمبر 2004). "هل هي خدعة؟". المعيار الأسبوعي . تم الاسترجاع 2008-03-18.
  109. ^
  110. بوهلرت ، إريك (10 سبتمبر 2004). "هجوم القارب السريع على شبكة سي بي إس". Salon.com . تم الاسترجاع 2008-03-18.
  111. ^
  112. جيم جيراغتي (10 سبتمبر 2004). "حول وثيقة بوش". المراجعة الوطنية عبر الإنترنت. تم الاسترجاع 2008-03-18.
  113. ^ Wallsten ، بيتر. لا جدال فيه: المدونات لاعب رئيسي. مرات لوس انجليس، 12 سبتمبر 2004. "" نسخة Microsoft Word الخاصة بي ، التي تمت كتابتها في عام 2004 ، هي مطابقة تامة للوثائق التي تم الترويج لها بواسطة أخبار CBS باعتبارها "أصلية" ، "كتب جونسون ، وهو ينشر صورًا من إنشائه ووثيقة CBS."
  114. ^
  115. "أرملة الضابط وثائق حرس بوش". حروف أخبار. 10 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2008-03-19.
  116. ^
  117. "الفحص الجديد لخدمة بوش". أخبار سي بي اس. 9 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  118. ^
  119. روزين ، جيمس (10 سبتمبر 2004). "FOX مقابلات ابن القائد". فوكس نيوز . تم الاسترجاع 2008-03-25.
  120. ^
  121. روجر أرونوف (4 نوفمبر 2005) ، تهدف إلى تكريم الناس في البيجامات ، تم استرجاعه في 14 فبراير 2017
  122. ^
  123. "جوائز ريد ايرفين السنوية". الدقة في الإعلام. تم الاسترجاع 10 فبراير 2017. جيم هوفت ، مالك Gateway Pundit
  124. ^ أب
  125. مايكل دوبس مايك ألين (10 سبتمبر 2004). "بعض التساؤلات حول صحة الأوراق عن بوش". واشنطن بوست. ص. أ 01. تم الاسترجاع 2008-03-18.
  126. ^
  127. `` CBS Stands By Bush-Guard Memos ''. أخبار سي بي اس. 10 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2008-03-18.
  128. ^
  129. "المذكرة". حروف أخبار. 10 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2007-03-20.
  130. ^
  131. سيلي ، كاثرين كيو روتنبرغ ، جيم (10 سبتمبر 2004). "ابن القائد يشكك في مذكرات حول خدمة بوش". اوقات نيويورك . تم الاسترجاع 2008-03-18.
  132. ^ أب
  133. "صحة أوراق بوش العسكرية الجديدة موضع تساؤل". الولايات المتحدة الأمريكية اليوم. وكالة انباء. 10 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 19 مارس ، 2008.
  134. ^
  135. سلوفر ، بيت (11 سبتمبر 2004). "صحة مذكرة" معطف السكر "سجل بوش موضع تساؤل أكثر". دالاس مورنينغ نيوز. مؤرشفة من الأصلي في 12 سبتمبر 2005. تم الاسترجاع 24 مارس ، 2008. سياتل تايمز كما نشرت هذه القصة تحت عنوان "مزيد من التحديات حول ما إذا كانت وثائق بوش أصلية". تتطلب مقالة DallasNews.com المؤرشفة تعطيل جافا سكريبت لتعمل نسخة ثابتة من الرابط مع تعطيل جميع البرامج النصية هنا.
  136. ^
  137. كورتز ، هوارد (11 سبتمبر 2004). "بالأحرى يدافع عن CBS حول مذكرات بوش". واشنطن بوست . تم الاسترجاع 2008-03-25.
  138. ^
  139. "مذكرات حرس بوش موضع تساؤل". أخبار سي بي اس. 10 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2008-03-12.
  140. ^ أبج
  141. "نسخة الأخبار المسائية لشبكة سي بي إس" (PDF). أخبار سي بي اس. 10 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  142. ^ أب
  143. "نظرة إلى الوراء على الجدل". أخبار سي بي اس. 11 يناير 2005. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  144. ^ تقرير Thornburgh-Boccardi ، ص 174
  145. ^
  146. أخيرًا ، جوناثان (27 سبتمبر 2004). "ما الذي أحدثته المدونات". المعيار الأسبوعي . تم الاسترجاع 2008-03-20.
  147. ^ أب
  148. "نسخة الأخبار المسائية لشبكة سي بي إس" (PDF). أخبار سي بي اس. 11 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  149. ^
  150. لاتور وفرانسي ريزينديس ومايكل (11 سبتمبر 2004). "مزيد من التدقيق يقلل الشكوك حول مذكرات بوش / يقول بعض المتشككين الآن أنه كان من الممكن استخدام الآلة الكاتبة من شركة IBM". سان فرانسيسكو كرونيكل. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  151. ^IBMcomposer.org
  152. ^IBM.com
  153. ^
  154. لاتور وفرانسي ريزينديس ومايكل (11 سبتمبر 2004). "الأصالة مدعومة بوثائق بوش". بوسطن غلوب . تم الاسترجاع 2007-03-25.
  155. ^
  156. "للتسجيل". بوسطن جلوب ، 15 سبتمبر 2004. 15 سبتمبر 2004. مؤرشفة من الأصلي في 19 يونيو 2006. تم الاسترجاع 2007-03-25.
  157. ^
  158. "نسخة الأخبار المسائية لشبكة سي بي إس" (PDF). أخبار سي بي اس. 13 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  159. ^
  160. كيفن درام (10 سبتمبر 2004). "تحديث مذكرة كيليان". واشنطن الشهرية . تم الاسترجاع 2017/01/17.
  161. ^
  162. إيمري ، نويمي (21 سبتمبر 2004). "عزيزي السيد بدلاً من ذلك". المعيار الأسبوعي . تم الاسترجاع 2008-03-24.
  163. ^ أب
  164. "خبراء شبكة سي بي إس يقولون إنهم لم يصادقوا على مذكرات بوش". سي إن إن. 15 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  165. ^ أب
  166. "CBS News تؤكد عزمها على الاستمرار في الإبلاغ عن جميع جوانب القصة" (PDF). أخبار سي بي اس. 15 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  167. ^
  168. "سي بي اس تدافع عن مذكرات بوش". أخبار سي بي اس. 15 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  169. ^CBS 15 سبتمبر 2004: دان بدلاً من ذلك يتحدث إلى سكرتير اللفتنانت كولونيل كيليان السابق حول مذكرات بوش
  170. ^
  171. كرو ، روبرت ماسون ، جولي (15 سبتمبر 2004) ، "موظف سابق: سجلات بوش مزيفة. سكرتيرة لضابط عسكري تقول إنها لم تطبع المذكرات أبدًا" ، هيوستن كرونيكل، ص. A7 ، مؤرشفة من الأصلي في 15 سبتمبر 2004
  172. ^
  173. باليزا ، مورين زرنيك ، كيت (15 سبتمبر 2004). "المذكرات على بوش مزيفة ولكنها دقيقة ، كما يقول الكاتب". اوقات نيويورك . تم الاسترجاع 2008-03-24.
  174. ^
  175. سلوفر ، بيت. "مساعد سابق يتنصل من مذكرات حرس بوش". دالاس مورنينغ نيوز. مؤرشفة من الأصلي في 18 سبتمبر 2004. الارتباط المؤرشف يعمل فقط مع JavaScript المعطل في المستعرض ، يوجد هنا إصدار مع تعطيل كافة البرامج النصية.
  176. ^
  177. "الإعلام الوهمي والدقيق". المعيار الأسبوعي. 27 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2008-03-24.
  178. ^
  179. تارانتو ، جيمس (15 سبتمبر 2004). "كل الأخبار مزيفة ولكنها دقيقة". صحيفة وول ستريت جورنال اون لاين . تم الاسترجاع 2008-03-15.
  180. ^
  181. كورتز ، هوارد (16 سبتمبر 2004). "أوراق التسامح هي المشتبه بهم مذيعة شبكة سي بي إس تحث وسائل الإعلام على التركيز على خدمة بوش". واشنطن بوست . تم الاسترجاع 2008-03-25.
  182. ^
  183. هاجان ، جو (27 فبراير 2005). "استأجرت CBS News 'Boss Private Eye To Source Memos". نيويورك أوبزرفر. مؤرشفة من الأصلي في 15 أكتوبر 2007. تم الاسترجاع 2008-03-24.
  184. ^
  185. "إحاطة سكوت ماكليلان ، 15 سبتمبر 2004 ، في". Georgewbush-whitehouse.archives.gov. 2004-09-15. تم الاسترجاع 2010-05-24.
  186. ^
  187. دوبس ، مايكل (15 سبتمبر 2004). "وثائق الحرس سي بي إس تم تتبعها إلى تكس كينكو". واشنطن بوست. ص. أ 06. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  188. ^
  189. جاريت ميرفي (11 فبراير 2009). "بيان شبكة سي بي إس حول مذكرات بوش". أخبار سي بي اس . تم الاسترجاع 2011-07-27.
  190. ^
  191. روتنبرغ ، جيم بريندرغاست ، مارك ج. (20 سبتمبر 2004). "شبكة سي بي إس تؤكد أنها ضُللت من قبل ضابط سابق في وثائق بوش". اوقات نيويورك . تم الاسترجاع 2008-03-25.
  192. ^
  193. "بيان شبكة سي بي إس حول مذكرات بوش". أخبار سي بي اس. 20 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  194. ^هوارد كورتز ، "The Whacking of CBS" ، واشنطن بوست، الثلاثاء 11 يناير 2005.
  195. ^جوناثان ف. لاست ، "وايت واش" ، المعيار الأسبوعي، 10 يناير 2005.
  196. ^سي إن إن 21 سبتمبر 2004
  197. ^
  198. "بيان أخبار CBS على اللوحة". أخبار سي بي اس. 22 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  199. ^
  200. هاجن ، جو (13 مارس 2005). "دان راذر وداعا طويلا: من فعل ذلك؟". نيويورك أوبزرفر. مؤرشفة من الأصلي في 29 أكتوبر 2007. تم الاسترجاع 2008-03-24.
  201. ^ ديك ثورنبرغ ولويس د. بوكاردي ، تقرير لجنة المراجعة المستقلة. أخبار سي بي إس: 5 يناير 2005
  202. ^ أب تقرير Thornburgh-Boccardi ، ص. 175
  203. ^ باتاجليو ، ستيفن. "سنوات الحماقة" ، دليل التلفاز، 1 نوفمبر 2010 ، الصفحات 20-21
  204. ^
  205. جاك شتاينبرغ (26 فبراير 2005). "2 متورط في تقرير معيب في استقالة CBS". اوقات نيويورك. ص. ب 18.
  206. ^
  207. "الشكل النهائي في استقالة فضيحة" 60 دقيقة ". فوكس نيوز. وكالة انباء. 25 مارس 2005. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  208. ^
  209. كارتر ، بيل (11 يناير 2005). "التحليل: ما بعد الوفاة لبث CBS المعيب". اوقات نيويورك . تم الاسترجاع 2008-03-24.
  210. ^
  211. زرنيك ، كيت (25 سبتمبر 2004). "'60 Minutes' Delays Report Questioning Reasons for Iraq War". اوقات نيويورك . تم الاسترجاع 2007-09-20.
  212. ^
  213. مابيس ، ماري (11 نوفمبر 2005). "" الأيام الأخيرة في "60 دقيقة" ". واشنطن بوست . تم الاسترجاع 2008-03-25.
  214. ^
  215. مابيس ، ماري (2007-09-20). "الشجاعة لدان راذر". هافينغتون بوست . تم الاسترجاع 2008-01-22.
  216. ^
  217. بيكر ، مايك (2006-11-07). "بالأحرى يدافع عن مقطع 60 دقيقة المشوه في مقابلة إذاعية". وكالة انباء . تم الاسترجاع 2006-11-10.
  218. ^
  219. "نسخة من مقابلة WPTF مع دان راذر". الأخبار وأمبير . تم الاسترجاع 2006-11-09.
  220. ^
  221. "بالأحرى ملفات 70 مليون دولار دعوى قضائية ضد شبكة سي بي إس نيوزمان يزعم أن الشبكة جعلته كبش فداء لقصة فقدت مصداقيتها". وكالة انباء. 20 سبتمبر 2007. تم الاسترجاع 2008-03-24.
  222. ^ يمكن العثور على نسخة PDF من الدعوى على [2].
  223. ^
  224. جيليت ، فيليكس (23 يناير 2008). "CBS توافق على تسليم تقرير Rigler إلى فريق Rather's القانوني". نيويورك أوبزرفر. مؤرشفة من الأصلي في 28 يناير 2008. تم الاسترجاع 2008-03-24.
  225. ^ترفض محكمة الاستئناف دعوى دان راذر ضد CBSA المؤرخة 2 أكتوبر 2009 ، في Wayback Machine
  226. ^ كورتز وخبراء وثائق هوارد يقولون إن مذكرة CBS تجاهلت "الأعلام الحمراء"واشنطن بوست'.' تم الاسترجاع أبريل 2006.
  227. ^
  228. "تقرير Thornburg-Boccardi ، الملحق 4" (PDF). أخبار سي بي اس. تم الاسترجاع 2005-12-21.
  229. ^ تقرير Thornburgh – Boccardi ، ص. 62
  230. ^ تقرير ثورنبرج-بوكاردي ، ص. 211
  231. ^واشنطن بوست 11 يناير 2005 الصفحة A01 ، washingtonpost.com
  232. ^ تقرير Thornburgh – Boccardi ، ص. 221
  233. ^
  234. نويل ستراوب (11 سبتمبر 2004). "مذكرات حرس سي بي إس هي أصلية ديموقراطية تمزق خدمة بوش". بوسطن هيرالد. ص. 10.
  235. ^
  236. روبرت سام أنسون (20 سبتمبر 2004). "من هو باكهيد؟ يبدو أن كيري أسولتر جاهز". نيويورك أوبزيرفر. ص. 1. عبر Lexis / Nexis
  237. ^
  238. ماثيو كونتيتي (4 أكتوبر 2004). "قضية المذكرات الزائفة". المعيار الأسبوعي. عبر Lexis / Nexis
  239. ^
  240. ستيفن دينان بيل سامون (22 سبتمبر 2004). "معسكر كيري يرفض ارتباط سي بي إس". واشنطن تايمز. ص. أ 01. تم الاسترجاع 2006-03-20.
  241. ^ أب
  242. بروكس ، بول (22 فبراير 2005). "هنشي ترى يد روف". تايمز هيرالد ريكورد.
  243. ^
  244. "روف يرفض الاتهامات بأنه كان مصدرًا لشبكة سي بي إس". واشنطن تايمز. 22 سبتمبر 2004. تم الاسترجاع 2005-12-21.
  245. ^
  246. كاسيندورف ، مارتن بينيديتو ، ريتشارد (21 سبتمبر 2004). "اتهامات الأطراف بشأن أوراق مشبوهة". الولايات المتحدة الأمريكية اليوم . تم الاسترجاع 2005-12-21.
  247. ^
  248. توبين ، جيفري (2 يونيو 2008). "المخادع القذر". نيويوركر . تم الاسترجاع 2008-06-14.

كيليان يوثق ملفات PDF تحرير

هذه هي وثائق كيليان التي قدمها بيل بوركيت لتقارير شبكة سي بي إس:

وثائق بوش من أرشيفات TexANG تحرير

الصفحة 31 عبارة عن مذكرة بتاريخ 3 نوفمبر 1970 من مكتب المقدم كيليان بشأن ترقية الملازم بوش:


تاريخ النقاش يعطي رومني تلًا صعبًا للتسلق

دنفر (سي بي إس ميامي) وندش مع تضاؤل ​​الانتخابات الوطنية ، من المقرر أن يشارك المرشح الرئاسي الجمهوري ميت رومني والرئيس باراك أوباما في أول مناظرة بينهما مساء الأربعاء في دنفر. كان رومني يتخلف باستمرار عن أوباما في الأسابيع القليلة الماضية ويقول كثيرون إنه بحاجة إلى تغيير قواعد اللعبة في المناقشات.

ولكن ، من الناحية التاريخية ، كان من النادر جدًا أن يكون أداء المرشح جيدًا بما يكفي في إحدى المناظرات لإعادة ضبط الحملة بالكامل. وفقًا لمؤسسة غالوب ، فإن استطلاعات الرأي التي يعود تاريخها إلى نصف قرن كشفت عن حالات قليلة قد يكون للمناقشات فيها تأثير جوهري على نتائج الانتخابات. & rdquo

أشارت جالوب إلى وجود استثناءين للقاعدة ، 1960 و 2000 ، وكلاهما كانا سباقين ضيقين للغاية حيث كان من الممكن أن يكون أصغر تغيير قد أثر على السباق. وجدت جالوب أن مناظرات عامي 1976 و 2004 جعلت السباقات أكثر تنافسية ، لكنها لم تغير أساسيات تلك الانتخابات.

وفقًا لكتاب جديد بعنوان "الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية" ، وجد المؤلفون حالة & ldquono حيث يمكننا تتبع تحول جوهري في المناقشات ، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست. بالإضافة إلى ذلك ، وجدت دراسة أجراها عالم السياسة جيمس ستيمسون أيضًا أنه في أحسن الأحوال ، قد توفر النقاشات دفعة في الانتخابات القريبة ، ولكن لا توجد لحظات تغير قواعد اللعبة.

مدونة New York Times & rsquo 538 ، التي تدير باستمرار عمليات محاكاة إحصائية للسباق الرئاسي ، وجدت ، & ldquot ، يكون للمناقشة عادة تأثير متواضع. & rdquo قالت مدونة Five-Thirty-Eight & rsquos أن أكبر تحول حدث في عام 1984 عندما ارتفع مونديل 3.6 نقطة ، لكنه لا يزال خلف الرئيس رونالد ريغان بـ17 نقطة.

قال Five-Thirty-Eight & rsquos Nate Silver أنه كان هناك نقاشتان فقط أدت إلى قلب الزعيم في السباق ، & rdquo رونالد ريغان في عام 1980 وجورج دبليو بوش في عام 2000. كما قال سيلفر ، & ldquot المرشح المتقدم في استطلاعات الرأي بعد المناظرة الأولى دائمًا ما يفوز الكلية الانتخابية التي يعود تاريخها إلى عام 1976. & rdquo

ومع ذلك ، قال سيلفر واستطلاعات الرأي الآخرون إنه في المتوسط ​​، يكون المنافس هو المستفيد الأكبر من أي نتوء في المناظرة. يحمل رومني بالفعل عبئًا كبيرًا على كتفيه في الخوض في المناظرة الأولى لأنها قد تكون فرصته الوحيدة لتغيير الحملة حقًا بعد عدة أسابيع بائسة على الطريق.

من تعليقاته التي قال فيها كرئيس إنه لن يهتم بما يقرب من نصف الأمريكيين لتقارير عن مشاكل داخل الحملة ، لم يتمكن رومني من البقاء على الخطاب منذ المؤتمرات السياسية.

وبحسب ما ورد كان رومني يتدرب ويتدرب في محاولة لإلقاء نظرة على أوباما في أي شيء قد يعبث به أثناء المناظرة. جزء من المشكلة التي سيواجهها المرشحان هذا العام أيضًا هو مدققو الحقائق في الوقت الفعلي على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter.

سترغب كلتا الحملتين في تحويل النقاش لصالحهما مباشرة بعد ذلك ، لكن سرعة التحقق من الحقائق على الإنترنت قد تجعل ذلك شبه مستحيل. أدت حملات رومني وأوباما أيضًا إلى خفض التوقعات بحيث أنه طالما أن المرشحين لا يفسدون أي شيء رئيسي ، فإن أداؤهم جيد.

لكن رومني يواجه معركة شاقة. وفقًا لـ 538 ، فإن مرشح & ldquono الذي تبعه بنفس القدر الذي يتجه إليه رومني في المناظرة الأولى ذهب للفوز في الانتخابات. . & rdquo

تم تعيين التنسيق الأول للمناقشة و rsquos وسيتم تقسيمه إلى ستة مقاطع مدتها 15 دقيقة. سيفتح المنسق Jim Lehrer كل مقطع بسؤال وسيكون لكل مرشح دقيقتان للرد. سيستخدم Lehrer الوقت المتبقي لمواصلة مناقشة الموضوع ، وفقًا لموقع Poynter.org.

ما يمكن أن يحول في نهاية المطاف واحد إلى اثنين في المائة من أولئك الذين يغيرون رأيهم بناءً على النقاش قد يكون هو الدوران الإعلامي الذي يخرج من المناقشات. في دراسة أجريت عام 2004 في فاندربيلت ، كان 74 ناخبًا يشاهدون مناظرة بوش-كيري مع 25 يشاهدون دون تعليق بعد ذلك ، و 25 يشاهدون مع تعليق سي إن إن بعد ذلك ، و 24 يشاهدون مع تعليق إن بي سي.

ووجدت الدراسة أن أولئك الذين شاهدوا المناظرة فقط اعتقدوا أن جوين كيري فاز ، بينما اعتقد أولئك الذين شاهدوا قناة إن بي سي أن بوش قد فاز ، وأن المجموعة التي شاهدت سي إن إن تنقسم بالتساوي تقريبًا بين القول إن كيري فاز ولم يفز أي من المرشحين.

لذا ، في حين أن النقاش نفسه هو جزء من المعادلة ، فإن ما يمكن أن يحول آراء واحد إلى اثنين في المائة من الناخبين المترددين الذين قد يتحولون بعد النقاش سيكون التغطية الإعلامية في غضون 48-72 ساعة بعد المناقشة.

كل هذا يمكن أن يُطرح خارج النافذة بأداء استثنائي من قبل أي من المرشحين في مناظرة الأربعاء و rsquos. بالنسبة لأوباما ، فهو يحتاج بشكل أساسي إلى قرار منقسم أو التعادل ليحافظ على تقدمه الذي يتقدم بـ 3-5 نقاط في استطلاعات الرأي على المستوى الوطني وفي الولايات المتأرجحة. ومع ذلك ، يمكن أن يبدو أنه شديد الحذر أيضًا.

بالنسبة لرومني ، يحتاج إلى تسديدة بالضربة القاضية يمكنها إعادة ضبط حملته بطريقة يمكن أن تدفعه إلى 1600 شارع بنسلفانيا. إذا لم يوجه رومني الضربة الكبيرة ليلة الأربعاء ، فقد لا يتبقى له الوقت الكافي في الحملة للتغلب على تقدم أوباما ورسكووس الحالي.


شاهد الفيديو: CBC News: The National. Meghan and Harrys Oprah interview; Vaccine optimism. March 7, 2021